التخطي إلى المحتوى

أعلن  خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة بداية من اليوم السبت وحتى صباح الاثنين  وأكدوا أن حوض علوى بارد يقع تأثيره على البلاد  يصاحب هذا أجواء شديده البروده.

وعن حالة الطقس السبت تشهد البلاد نهارا  طقس شديد البروده ليلا ويصل إلى حد الصقيع على مرتفعات جنوب سيناء غرب وشرق الصعيد وجنوب غرب البلاد.
 
كما تنشط الرياح على شمال البلاد والسواحل الشماليه وسيناء والبحر الأحمر وسلاسل جبال البحر الأحمر وأجزاء من الصعيد والواحات وجنوب شرق البلاد تعمل على زياده الاحساس بانخفاض درجات السخونة.

 وتسقط أمطار خفيفه تتوسط احيانا  السواحل الشماليه الغربيه قد تغزر عند السواحل الشماليه الشرقيه وأمطار خفيفه تتوسط احيانا على بعض مناطق الدلتا وسيناء وقد تمتد امطار خفيفه لمدن القناه والقاهره وخليج السويس .

اقرأ أيضا| بالخرائط.. «الأرصاد» تكشف مستجدات حالة عدم استقرار الطقس بالمحافظات
بينما تشهد البلاد غدا الأحد طقس بارد نهارا شديد البروده وليلا يصل إلى حد الصقيع على مرتفعات جنوب سيناء وغرب خليج السويس وجنوب غرب البلاد.

ويستمر نشاط الرياح على شمال البلاد والسواحل الشماليه وسيناء والبحر الأحمر وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الواحات وشمال الصعيد وغرب البلاد تعمل على زياده الاحساس بانخفاض درجات السخونة.

وتسقط أمطار خفيفه تتوسط احيانا على السواحل الشماليه الغربيه تكون غزيرة على الإسكندرية وحتى العريش ومدن القناه وشمال سيناء وأجزاء من شرق الدلتا وشمالها وقد يصاحبها البرق والرعد على بعض المناطق وأمطار خفيفه تتوسط احيانا على باقي مناطق الدلتا.

 وتكون غزيرة أيضا على بعض المناطق وفرص امطار خفيفه تتوسط احيانا على القاهرة وشمال الصعيد حتى المنيا و تسقط أمطار متوسطه لغزيره على خليج السويس ووسط سيناء وفرص امطار خفيفه على الواحات وقد تتوسط عند سيوه غرب البلاد وفرص سوقط ثلوج وأمطار على مرتفعات جنوب سيناء وسانت كاترين منتصف ليله الأحد حتى صباح الاثنين .

وعن حالة البحر الأحمر و البحر المتوسط  :
يوم السبت تكون حالة البحر الأبيض المتوسط معتدله الى مضطربه وارتفاع الأمواج من 1.6m إلى 2.5m.
بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدل وارتفاع الأمواج من 1.3m إلى 1.8m.

وفي يوم الأحد تكون حالة البحر الأبيض المتوسط  مضطربة وغير مهيأ للأنشطة البحرية وارتفاع الأمواج من 2.5m الى 3m و البحر الأحمر يكون معتدل وارتفاع الأمواج من 1m إلى 1.4m.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.