تسعى المملكة العربية السعودية دائماً إلى تقديم كافة خدامتها إلى مساعدة مواطنيها داخل المملكة وخارج حدود المملكة، وتعد من أهم الخدمات التي تسعى في دعمها في حساب المواطن المقيم خارج السعودية، وذلك بهدف الحد من الفقر والعائلات ذات دخل محدود، حيث توجد خدمة اطلقتها منصة إكس عبر حسابها الرسمي بأنه سيتم احتساب الأيام المواطن سواء داخل المملكة أو المتابعين خارج المملكة بإضافة خصم  لدعم حساب المواطن.

حساب المواطن المقيم خارج حدود المملكة العربية السعودية هل يلغي دعم حساب المواطن؟

اشترطت ضوابط الدعم حساب المواطن المقيمين داخل حدود المملكة بالاستفادة من البرنامج، حيث يدعم مقدار الخصم المستفيد خارج المملكة بمدة لا تتجاوز التسعين يوماً متفرقة أو متصلة من موعد تقييم الاستحقاق الفعلي.

  • أكد الدعم حساب المواطن سياسة جديدة للمسافرين المقيمين خارج حدود المملكة بأنه يمكن احتساب  جميع الأيام التي يقتضيها المستفيد خارج المملكة.
  • عند تجاوز 12 شهراً سواء بشكل متفرق أم متصلة، سيتم اتخاذ قرار جديداً وفقاً للمقدار المخصص له يوماً من الاستحقاق الفعلي.
  • استقطاع الجزء المتناسب مع عدد الأيام المستفيد على حساب الدعم الشهري.
  • مما يوضح ذلك بأنه لا السفر إلى خارج حدود المملكة لا يلغي حساب المواطن.

المستفيد الوحيد في حساب الدعم المواطن

تعطي خدمة حساب دعم المواطن العديد من المميزات التي يتمتع بها الأب بأنه يمكنه حذف التابعين وذلك عن طريق الحساب الرسمي عبر الموقع الإلكتروني وذلك من دون الزوجة ومن ثم الضغط على الحفظ

  • لقد صدر نص ملكي قائم على بعض الضوابط والشروط الاستفادة من برنامج الدعم بأنه ينص على متابعة برنامج حساب المواطن بنفس الخطة المطروحة، ومع الدعم المؤقت لمدة لا تتجاوز الشهرين في عام 2023
  • يبقى التسجيل متاح بهدف توفير الدعم الأسري وذلك من حركة تأثير الأسعار العالمية المرتفعة.

هناك العديد من المستفيدين من برنامج حساب المواطن التي تشمل على بعض الفئات الاجتماعية داخل المملكة بما في ذلك بعض الأسر السعودية، الأشخاص الذي لديهم بطاقات تساعدهم على النقل، والذين لديهم خدمات الضمان الإجتماعي، وغيرها من الأسر المستقلة.