التخطي إلى المحتوى

تحدث مدرب فريق مانشستر يونايتد رالف رانجنيك عن إمكانية سحب شارة القيادة من هاري ماجواير ومنحها للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على نحو دائم.

وقد كان رونالدو قد ارتدى شارة القيادة خلال مباراة مانشستر يونايتد وولفرهامبتون، الأسبوع قبل الماضي في الدوري الإنجليزي، بسبب غياب ماجواير للإصابة.

أجرى رونالدو مقابلة هذا الأسبوع حيث تساءل عن عقلية فريق يونايتد الحالي واقترح أن عددًا من اللاعبين الشبان لا يأخذون النصائح المعروضة عليهم.

ورأى مجموعة من حشود مانشستر يونايتد إنه يلزم عطاء شارة القيادة على نحو دائم لـ رونالدو، ولكن رانجنيك رفض تلك الفكرة.

وقال رانجنيك في تصريحات نشرتها شبكة “جول” الدولية: “في الوقت الحالي لا أرى سببًا للقيام بذلك لأن هاري كان زعيم الفريق حتى الآن، وطالما يلعب هاري فسيكون القائد”.

وأضاف: “إذا لم يلعب، فسيتعين على شخص آخر أن يكون القائد، من الممكن أن يتحول هذا من مباراة إلى أخرى تشييدً على من يلعب”.

وسُئل المدرب الألماني عما لو كان يتفق مع شعور رونالدو بأنه يلزم أن يكون هناك تبدل في العقلية من الفريق.

ورد رانجنيك: “أعتقد أن هذا يلزم أن يقع في كل جلسة مران وفي كل مباراة وبالطبع يتعلق الأمر أيضًا بما يقع في المواقف أثناء المباراة، إذا لم تسر الأمور بالطريقة السليمة، عليك أن تتصرف بأسلوب معينة”.

وأوضح: “والأمر يتعلق أيضًا بأن تكون قدوة ليس فقط بالنسبة لذوي الخبرة مثل كريستيانو ولكن أيضًا الصغار وكيفية التعامل مع هذه المواقف، هل هناك افتقار إلى عقلية النخبة؟ لِكي التحدث عن ذلك نحتاج لنقاش ما تعنيه العقلية”.

اقرأ أيضًا.. ماجواير يلمح إلى غياب رونالدو عن مباراة أستون فيلا ومانشستر يونايتد

واستمر: “كما قلت، حتى الآن إذا لم يبذل أحد لاعبينا في المباراة أفضل ما لديه وبذل كل المجهود، فسنتعامل مع ذلك، حتى الآن لم أر ذلك ولكن مع بعض اللاعبين يبدؤون على نحو جيد، نتحدث عن ماركوس راشفورد كمثال”.

واستكمل: “أعتقد أنه في أول 20 دقيقة عكس أستون فيلا كان جيدًا، كان متألقًا ولكن بعد أول 30 دقيقة ساءت حالته، ولم يلعب بنفس المستوى الذي كان عليه في الطليعة”.

واختتم: “نحن بحاجة إلى التحدث عن ذلك، أفعل ذلك بانتظام، لذلك لا أرى أيًا من اللاعبين لا يهتم بالنادي أو لا يرغب في تقديم أفضل وأعلى مستوى ممكن”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *