التخطي إلى المحتوى

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة ، عن آخر تفاصيل تنشيط منظومة التأمين الصحي الشامل ، والتي انطلقت في 6 محافظات ، حتى الآن .

وقال الدكتور خالد عبد الغفار ، خلال لقاء خاص لبرنامج ” صباح البلد ” ، والمذاع على فضائية ” صدى البلد ” ، أن التشريع وضع الانتهاء من تعميم منظومة التأمين الصحي على مدار 15 عاما ، وبترتيب بين المحافظات .

 

وأوضح أن محافظات الصعيد التي تم البدء فيها وهما ” أسوان ” و ” الأقصر ” لم يكونا ضمن المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي ولكن تمت إضافتهم بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وهو ما يوضح مدى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحافظات الصعيد .

 

وتابع ” عبد الغفار “، أن منظومة التأمين الصحي الشامل قائم على تقديم خدمة صحية حقيقية وليس فقط عند الداء ولكن تتباع نسق الحياة الصحي منذ ولادة الجنين من خلال الكشف عن الأمراض الوراثية ، معقبا : ” بدأنا صحة الأم والجنين وحديث الولادة والأطفال في المدارس بالاضافة للصحة النفسية وهي مبادرة تغطى الجنين وحتى الشيخوخة وفي كل وقت تجد الدولة المصرية داعمة ” . 

 

وفي يساق متصل أعلنت هيئة الرعاية الصحية بفرع الأقصر ، عن بدء التشغيل الفعلي لوحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الكرنك الدولي وذلك حرصًا على تقديم أفضل الخدمات الطبية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالأقصر.

 وتم تحضير وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الكرنك الدولي الموالية للهيئة العامة للرعاية الصحية، وبدأ تشغيلها حيث تم إجراء ثمانية مناظير جهاز هضمي منها سبعة حالات مناظير جهاز هضمي علوي وحالة واحدة منظار قولون، كما تم أخذ عينات Biopsy من بعض الحالات لفحصها.

 

وتعد مناظير الجهاز الهضمي من التقنيات الفعالة المُستخدمة في التشخيص البصري الدقيق للعديد من أمراض الجهاز الهضمي باستعمال كاميرا ضئيلة يتم تثبيتها في أنبوبة طويلة يتم إدخالها إلى الجهاز الهضمي، كما تُستخدم في علاج بعض الأمراض أيضاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *