التخطي إلى المحتوى

نجح 80 ناديا فلسطينيا في الاستفادة من العون النقدي الموجه من التحالف الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضمن خطته الإغاثية المخصصة بمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث تم تخصيص العون في تغطية تكلفة إجراء الامتحانات المخصصة بفيروس كورونا المستجد، وتطبيق البروتوكولات الطبية، بجانب تغطية أجور اللاعبين وتقديم العون لكرة القدم النسائية.

وتوجه الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فراس أبو هلال- طبقا لبيان “الفيفا”، اليوم- بالشكر إلى التحالف الدولي لكرة القدم على مبادرته التي جاءت في وقت عصيب عانت خلاله اتحادات كرة القدم بسبب جائحة كورونا.

وأكد التحالف الفلسطيني لكرة القدم، أن دفع المورد المالي المالي استخدم في مساعدة الأندية على بدء مسابقة عام (2020-2021)، والتي انطلقت تحت شعار (الصحة أولاً)، في ظل انخفاض العائد الذي تتلقاه الأندية من الرعاة بصورة دراماتيكية أثناء الجائحة.

وفي هذا السياق، وافق التحالف الفلسطيني لكرة القدم على تقسيم المبالغ المالية المقدمة فيما بين الأندية الفسلطينية في الدوري الفاخر الفلسطيني لكرة القدم، بالإضافة إلى تلك الأندية التي تنافس في الدوريات الإقليمية في مختلف المحافظات الفلسطينية.

وعلى صعيد كرة القدم النسائية، أعلن التحالف الفلسطيني لكرة القدم بأنه قد قام باستعمال المبالغ المالية المقدمة في تأسيس معسكرات تدريبية وتحضيرية لفرق السيدات تحت سن عشرين سنة وتحت سن 17 سنة، وإرجاع بدء مسابقات دوري كرة القدم النسائية للأندية، التي يتألف قوام الفريق فيها من سبع لاعبات، حيث يتألف هذا الدور من ثمانية أندية، بالإضافة إلى دوري كرة القدم النسائية للكبار، والذي يتألف من عشرة أندية.
وسيساعد هذا الأمر في دفع مورد مالي تأسيس دوريين لكرة القدم للصالات تحت 14 سنة، وتنظيم ورش عمل للمدربات والإداريات.

يذكر أن خطة التحالف الدولي لكرة القدم الرائدة للنجدة من فيروس كورونا المستجد، والتي وافقت عليها (فيفا) في شهر يونيو لعام 2020، إحتوت إتاحة وتوفير مِقدار 1.5 مليار دولار أمريكي لمساندة كل الاتحادات الأهلية البالغ عددها 211 اتحادا وستة اتحادات قارية، بغاية تقديم المساعدة لهم في تخفيف التأثير المالي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا السياق، قام (فيفا) بتقديم عطاء مالية للاتحادات الأهلية بقيمة بلغت مليون دولار أمريكي تسدد على قسطين اثنين ومنحة إضافية قدرها 500 ألف دولار أمريكي مخصصة لكرة القدم النسائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *