التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، إن منتدى شبان العالم بلغ ذروته في دقة التنظيم والانضباط من حيث المناقشات والدخول في تفصيلات قضايا في منتهى الضرورة.

وأضاف عمرو طلعت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”على فضائية “الأولى المصرية”: “شاهدت مناقشات جادة وفعالة من كافة أطياف الشبان من مصر ومن كافة دول”، مؤكدا أن معرفة القراءة والكتابة الرقمية أمر في منتهى الضرورة، حيث أنه غير ممكن لجيل حديث أن يتعامل مع التقنية من إمتيازات ويطوعها لأهدافه إلا بالتعليم الرقمي.

وتابع وزير الاتصالات، أن المنحى الإيجابي من جائحة كورونا هو دفع المواطنين إلى استعمال التقنية، معقبًا أن الذكاء الاصطناعي عبارة عن حجم ضخم جدًا من المعلومات ووفقا لذلك يتم إجراء عليها مجموعة من التحليلات المعقدة واستخراج نتائج .

وأشار وزير الاتصالات، إلى ضرورة استعمال الذكاء الاصطناعي في الطب، مردفًا أنه من أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في هذا السياق عند إدخال المعلومات يلزم الوضع في الاعتبار كل الأعراق وكل الأجناس وعدم الاقتصار على عرق أو جنس معين إلا إذا مركز الأبحاث ينتمي إليه أو أن الدولة تجري الأبحاث على مواطنين ينتمون لعرق معين.

واستطرد، أنه خلال منتدى شبان العالم تم ضرب مثال آخر لاستعمال الذكاء الاصطناعي، حيث استخدمه أحد القضاة في إنتاج القرارات على المتهمين، وتبين أن كل القرارات التي يصدرها تختص عرق معين، بسبب أن كل المعلومات المُدخلة على المنظومة معلومات سلبية تؤكد أنهم سيهربون إذا أفرج عنهم وأن أخلاقيات الذكاء الاصطناعي كانت لا تقتضي أن يدخل جميع الأعراق والأجناس ولا يميز بينهم.

ومن ناحية أخرى قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، إن اليوم في الجلسة الحوارية بمنتدى شبان العالم، طُرحت مجموعة من القضايا المهمة في سياق الاتصالات وتقنية المعلومات، منها خصوصية المعلومات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، والتفاف الشبان على الإنترنت بشأن العالم، والفجوة المهارية بين الشعوب وضرورة معرفة القراءة والكتابة الرقمية لمختلف شعوب العالم.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل والإعلامي محمد شردي ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة” مساء اليوم الثلاثاء، أن كل قضايا المعلومات والذكاء الاصطناعي نوقشت في الجلسة الحوارية على نحو متعمق ومكثف.

من جهته، قال المهندس محمد هاني، نقيب المهندسين، إننا في الجلسة الحوارية بمنتدى شبان العالم ناقشنا تأثير السلبيات التي حصلت بسبب جائحة كورونا، مع الإيجابيات، وكيف تغير نمط الحياة، مؤكدا أن الرئيس السيسي يحرص على تجميع الشبان في مثل هذه الأوقات لتبادل الأفكار وكيفية حل المشكلات والتقارب فيما بينهم.

اقرا ايضا

     جولة ميدانية لوزير الاتصالات ومحافظ بورسعيد بساحة «ديليسبس»

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *