التخطي إلى المحتوى


09:14 م


الجمعة 14 يناير 2022

كتب- عبد الفتاح العجمي:

حوالي 80 يوما تتبقى على إجابات شهر رمضان 2022، وهو الموسم الفني الأكثر ضرورة خلال العام، حيث تُعرض فيه الكثير من المسلسلات المهمة بمشاركة كبار نجوم الفن العربي. “المتفرد جروب” يرصد في السطور الآتية لائحة مسلسلات رمضان 2022 المبدئية استنادا لما تم الإشعار العلني عن خوضه السباق الدرامي الرمضاني المقبل.

مسلسلات رمضان 2022

الاختيار 3

يقوم ببطولة الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار” الذي يحكي بطولات مجموعات الجنود المسلحة والشرطة في محاربة الإرهاب، النجوم: أحمد السقا، أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، تأليف هاني سرحام، ومن إخراج بيتر ميمي.

كرَّة مرتدة 2

النجم أمير كرارة يقوم ببطولة الجزء الثاني من مسلسل “كرَّة مرتدة” في موسم رمضان 2022، ويشاركه المسابقة الرياضية النجم محمود عبد المغني والنجمة أمينة خليل، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال.

الهائل أوي 6

يدخُل النجم أحمد مكي السباق الدرامي من خلال الجزء السادس من مسلسله الشهير “الهائل أوي”، ويساهم إلى جانبه الكثير من النجوم وبينهم: رحمة أحمد وبيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد سلام، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج مؤسسة سينرجي.

المداح 2

ويخوض النجم حمادة هلال، موسم دراما رمضان 2022، من خلال الجزء الثاني من مسلسل “المداح”، مع النجوم: هبة مجدي، ولاء الشريف، أحمد بدير، خالد سرحان، ومحمد عز وغيرهم، تأليف أمين حُسن، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

يوميات زوجة مفروسة أوي 5

وتساهم الفنانة داليا البحيري، في موسم مسلسلات رمضان 2022، بالجزء الخامس من مسلسل “يوميات زوجة مفروسة أوي” مع المخرج أحمد نور، والنجوم: خالد سرحان وشيماء سيف ومحمد أبو داوود وإيمان السيد ومروة عبد المنعم ومدحت تيخة وسلوى عثمان وعلاء زينهم ونور إيهاب وغيرهم.

جزيرة غمام

الفنان طارق لطفي يدخُل السباق الدرامي 2022 من خلال مسلسل “جزيرة غمام”، مع النجوم: فتحي عبدالوهاب وروبي وأحمد أمين ورياض الخولي وغيرهم، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

راجعين يا هوا

يدخُل النجم خالد النبوي، سباق مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل “راجعين يا هوا” مع المخرج محمد سلامة، والمؤلف محمد سليمان عبد المالك عن رواية المتوفي أسامة أنور عكاشة، مع النجوم: نور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير وهدى المفتي وإسلام إبراهيم وإسلام حُسن وطارق عبدالعزيز وسلمي أبو ضيف وطه الدسوقي وتميم عبده وصفاء الطوخي وغيرهم.

فاتن أمل حربي

تدخُل النجمة نيللي كريم، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل “فاتن أمل حربي” من تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج ماندو الإنصاف، ويشاركها المسابقة الرياضية النجوم: شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت وفادية عبد الغنى وغيرهم، من إنتاج مؤسسة “الإنصاف جروب”.

المشوار

يدخُل النجم محمد رمضان موسم مسلسلات رمضان 2022، وبصحبته النجمة دينا الشربيني، حيث يجتمعان في مسلسل “المشوار” مع المخرج محمد ياسين والكاتب محمد متميز، من إنتاج محمد السعدي مؤسسة media hub (سعدي – جوهر).

ملف سري

يدخُل الفنان هاني سلامة، سباق دراما رمضان 2022، بمسلسل “ملف سري” من تأليف محمود حجاج، إخراج حسن البلاسي، وإنتاج مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع، ويساهم في مونديال المسلسل النجوم: ماجد المصري، ميرهان حسين، عائشة بن أحمد، نضال الشافعي، محسن محيي الدين، شيرين، وكارولين عزمي وغيرهم.

يوتيرن

تدخُل النجمة ريهام حجاج، موسم مسلسلات رمضان المقبل، من خلال مسلسل “يوتيرن” مع النجوم: نورهان، توفيق عبد الحميد، عبير صبري، كريم قاسم، محمود حجازي، محمد كيلاني، وصفاء الطوخي وغيرهم، للكاتب أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز، من إنتاج مؤسسة “الإنصاف جروب”.

أحلام سعيدة

تلتقي النجمة يسرا، مع الفنانة غادة عادل، في مونديال مسلسل “أحلام سعيدة” المقرر عرضه في رمضان 2022، من تأليف هالة خليل، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج مؤسسة “الإنصاف جروب”.

لام شمسية

تدخُل النجمة منى زكي، السباق الرمضاني 2022، من خلال مسلسل “لام شمسية”، من تأليف مريم ناعوم، وإخراج كريم الشناوي، ويساهم في بطولته النجوم: إسعاد يونس، أحمد رزق، إياد نصار، أسماء جلال، وعلي قاسم وغيرهم.

مكتوب عليا

يساهم النجم أكرم حسني في موسم رمضان 2022 بمسلسل “مكتوب عليا” مع المخرج خالد الحلفاوي، والنجوم: عمرو عبد الجليل، ريم مصطفى، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبد الله، محمد طعيمة، ومحمود السيسي وغيرهم.

دايما عامر

ويخوض السباق الدرامي الرمضاني لعام 2022، النجم مصطفى شعبان، من خلال مسلسل “دايما عامر”، مع النجوم: لبلبة، ميرنا نور الدين، سينتيا خليفة، كريم عفيفي، سماء إبراهيم، أحمد الشامي، وعمرو عبد الجليل وغيرهم، من تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وإشراف على الكتابة أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري.

رجوع الأب الضال

ويخوض الفنان بيومي فؤاد، الموسم الرمضاني المقبل 2022، من خلال مسلسل “رجوع الأب الضال”، تأليف أمين حُسن، محمد أبو السعد، محمد فتحي، إبراهيم ربيع، وإخراج أحمد عبد العال، ويساهم في بطولته النجوم: عبير صبرى، إيمان سيد، خالد منصور، أميرة هاني، هاجر عفيفي، نور قدري، أوتاكا، رانيا الخطيب، نيفين محمد وغيرهم.

حلم ليال

تدخُل الفنانة ياسمين صبري موسم مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل “حلم ليال” من إنتاج مؤسسة سينرجي، وتأليف السيناريست محمد عبد المعطي.

بطلوع الروح

يدخُل النجوم: إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد داوود وأحمد السعدني، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل “بطلوع الروح” مع السيناريست محمد هشام عبية، والمخرجة كاملة أبو ذكري، وسيعرض في 15 حلقة فقط.

عالم موازي

وقرر صانعي مسلسل “عالم موازي” للنجمة دنيا سمير غانم، عرضهفي شهر رمضان المقبل 2022، وذلك بعد تأجيله من رمضان 2021، بسبب فيروس كورونا، ويساهم في بطولته النجوم: عمرو وهبة وشيماء سيف وأوتاكا وإسلام إبراهيم والراحلة دلال عبد العزيز، من تأليف عمرو وهبة وهشام حُسن وإخراج وإنتاج هشام حُسن.

السكة العوجة

وتخوض الفنانة غادة عبد الرازق السباق الرمضاني لعام 2022، من خلال مسلسل “السكة العوجة” من تأليف حسان دهشان وإخراج محمد أسامة.

توبة

ويخوض النجم عمرو سعد السباق الرمضاني لعام 2022، من خلال مسلسل “توبة” مع المخرج أحمد صالح، من تأليف ورشة من المؤلفين الشبان، ويساهم في بطولته النجوم: ماجد المصري، دياب، صبا مبارك، وكريم عفيفي وغيرهم.

مسلسل suits بالعربي

يساهم الكثير من نجوم الفن في النسخة العربية من مسلسل suits، في رمضان 2022، وفي مقدمتهم: آسر ياسين، ريم مصطفى، أحمد داوود، صبا مبارك، تارا عماد، ومحمد شاهين وغيرهم، سيناريو وحوار ورشة محمد أمين راضي وإخراج مريم أحمدي.

ولاد عابد

ويقدم المخرج أكرم متميز مسلسل يحمل اسم “ولاد عابد” من تأليف سماح الحريري، في شهر رمضان 2022، يعتمد على المسابقة الرياضية الجماعية، ويضم: أيتن عامر، رياض الخولي، صبري فواز، محسن محيي الدين، صفاء الطوخي، فراس سعيد، صفوة، فيدرا، سما إبراهيم، جميل برسوم، تاتيانا، محمد رضوان، سارة ناجي، عفاف مصطفى، وأسامة عبد الله وغيرهم.

مسلسل مي كساب

وتخوض الفنانة مي كساب، سباق دراما رمضان 2022، بمسلسل من فكرة وتأليف نصر الدين ناجي، سيناريو وحوار أحمد سعد حاكم، ومحمد صلاح خطاب، وإبراهيم صابر، وعلاء حسن، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وإنتاج مها سليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *