التخطي إلى المحتوى


11:44 ص


الجمعة 14 يناير 2022

وكالات:

أفاد موقع North Korea news، بأن الإنترنت انقطع عن كوريا الشمالية للعديد من ساعات، صباح اليوم الجمعة، حيث تعذر الوصول إلى الخوادم المهمة داخل البلاد.
وقال الباحث في ميدان الأمن السيبراني جنيد علي إن “أنماط الاتصال الفاشل تشير حتّى البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات في كوريا الشمالية ربما تعرضت لهجوم من نوع DDOS”، وهي محاولة لجعل الخدمة عبر الإنترنت غير متاحة للمستخدمين.

وأضاف: “تشير مشكلات الاتصال المتقطعة، التي تأتي على شكل موجات، جنبا إلى جنب مع فشل جهاز التوجيه الكامل، حتّى هذا قد يكون إنقضاض DDOS”، مبينا أن “جميع خوادم البريد الإلكتروني والويب ونظام أسماء النطاقات DNS في الدولة تأثرت بفقدان الاتصال”.

وأكد أن “كوريا الشمالية عانت من انقطاع كامل للإنترنت”، مبينا أن “السبب ليس ناتجا عن انقطاع التيار الكهربائي، لأنه كانت هناك مشكلات تتعلق بمهلة الاتصال، وفقدان عظيم للمعلومات، ثم انقطعت أجهزة التوجيه. من شأن ذلك أن يوحي لي بأن شكلا من أشكال الضغط على الشبكة تسبب في حدوث ذلك، وهجمات DDOS هي طريقة شائعة للضغط على الشبكة”.

ووفقا للسجلات التي جمعتها وراجعتها NK News، اختفت خوادم كوريا الشمالية والمواقع المستضافة عليها من الإنترنت في حوالي الساعة 7:40 صباحا بتوقيت كوريا الجنوبية وبقيت غير قابلة للوصول لفترة أربع ساعات إلى حد ما. إحتوت نطاقات الويب المتأثرة بالاضطراب airkoryo.com.kp و cooks.org.kp و friend.com.kp و gnu.rep.kp و kass.org.kp و kcna.kp.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *