التخطي إلى المحتوى

أكَّد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم أن فوز مصر في عقد منتدى شبان العالم تحت رعاية وفي حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في نسخته الرابعة، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، تحت شعار «الرجوع معًا»، بمشاركة شبان من 196 دولة من جميع أنحاء العالم، يعكس إيمان الرئيس بأهمية وقيمة دَور الشبان في تقصي إنماء المجتمعات وتقدمها، وضرورة الإنصات جيدًا لأفكارهم ومقترحاتهم  .

وقال مفتي الجمهورية في بيان له، اليوم الجمعة: إن الرئيس يستمع جيدًا للشباب من مختلف الجنسيات، ويتبنى القضايا التي يطرحونها، ويحولها من أفكار إلى سياسات تطبَّق على أرض الواقع .

وأشار فضيلة المفتي حتّى المنتدى يمثل جمعًا للعديد من شبان العالم لأجْل تدعيم الحوار ومناقشة قضايا الإنماء، وإرسال برقية سلام من مصر أرض السلام إلى العالم أجمع.

 وأوضح مفتي الجمهورية أن منتدى شبان العالم يعد فرصة للتواصل مع كبار صانعي القرار والمُفكّرين بخصوص العالم، من خلال مشاركاتهم ومداخلاتهم خلال الفعاليات، حيث يساهم شبان من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة؛ ما يجعله فرصة للتواصل مع كبار صانعي القرار والمُفكّرين بخصوص العالم، كما أنه يعد فرصة للتعرُّف على مجموعة متغايرة من الشبان الواعد من مختلف الجنسيات بخصوص العالم.

 وأشاد مفتي الجمهورية بما صدر من توصيات عن منتدى شبان العالم، ومنها التوصية بعقد قمة لمؤسسات دفع المورد المالي الدولية والمانحين لبحث مساعدة المجتمعات الفقيرة، ومشاركة الشبان في قضايا التغير المناخي، والعمل على النشر والتعريف بالأهداف المناخية على المستوى الإقليمي والدولي.

كما أشاد فضيلة المفتي بمطالبة منتدى شبان العالم بإطلاق تخطيطية دولية تستهدف تدعيم التضامن الإنساني والاجتماعي، وخلق فرص ومجال أضخم لمساندة السلم والأمن الدوليين.

اقرأ أيضا| مفتي الجمهورية في حوار لـ«بوابة أخبار اليوم»: هذه الفتوى أرهقتنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *