التخطي إلى المحتوى

أقيم صباح اليوم للجمعة،  بمحافظة الأقصر، سباق مصر الدولي للسنة التاسعة والعشرين على التوالي، تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار والشباب والرياضة ومحافظة الأقصر .

وقالت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج إنه شارك في السباق متسابقين من حوالي 32 دولة مختلفة بخصوص العالم منها مصر و أمريكا ودولة اليابان وألمانيا وفرنسا وهولندا وإيطاليا وبلجيكا والمكسيك والبرازيل وإنجلترا والسويد وفنلندا والأردن والمملكة العربية السعودية والكويت وليبيا والمغرب وغيرها من دول العالم، وفي نهاية المارثون تم الإشعار العلني عن فوز متسابقين من مصر والولايات المتحدة الأمريكية وايرلندا وروسيا والأردن.

وأشارت مساعد الوزير للترويج حتّى رعاية الوزارة لمثل هذه الفعاليات يأتي في داخل إطار سمات الإستراتيجية الإعلامية للترويج للمقصد السياحي المصري من خلال المشاركة فى الفعاليات الدولية المختلفة التي يتم تنظيمها في مصر للترويج للمقصد السياحي المصري وتوضيح تميزه  وتنوعه وأنه مقصد متجدد خافق بالحياة.

كما تم توزيع العطايا التذكارية والمواد الإعلانية التي تصدرها الوزارة عن المقصد السياحي المصري وما يتمتع به من أنماط ومنتجات سياحية متغايرة، على جميع المشاركين بالمارثون.

وقد أشاد المشاركون في المارثون بالتنظيم الرائع له، معربين عن كامل سعادتهم بزيارة الأقصر  ومعالمها الأثرية والسياحية المتميزة والتعرف علي حضارة مصر العريقة والاستمتاع بالشمس الدافئة والرحلات النيلية و البالون الطائر و غيرها من النشاطات السياحية بالمدينة، مؤكدين على حفاوة الاستقبال من قبل أهالي المحافظة.

الجدير بالذكر أن سباق مصر الدولي في الأقصر هو أقدم سباق يتم إقامة في إفريقيا والشرق الأوسط، وقد انطلق صباح اليوم من أمام معبد حتشبسوت بالدير البحري بالبر الغربي بالأقصر، مروراً بمدينة هابو ثم تمثالي ممنون ثم الاتجاه الى طريق وادي الملوك بالبر الغربي، ثم الرجوع مرة أخرى إلى معبد حتشبسوت في نهاية السباق.

 

اقرأ أيضا

إقبال هائل على جناح «السياحة» بمنتدى شبان العالم بشرم الشيخ | صور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *