التخطي إلى المحتوى

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الفاخر “بريميرليج”، إرجاء مباراة بيرنلي وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الفاخر، بسبب جائحة كورونا “كوفيد -19”.

الدوري الإنجليزي أعلن في بيانه اليوم الجمعة أن المباراة التي كان من المُقرر إقامتها يوم السبت 15 يناير تم تأجيلها بسبب الوباء.

وتُعاني المملكة المُتحدة في الوقت الراهن من ارتفاع حالات الإصابة بالمتحور الحديث “أميكرون” ما تسبب في إرجاء أكثر من 19 مباراة حتى الآن في الدوري الإنجليزي.

وقالت الرابطة إن قرار الإرجاء جاء بسبب تفشي الوباء بين صفوف لاعبي بيرنلي، حيث لا لديه النادي العدد المطلوب من اللاعبين المُتاحين لخوض المباراة.

نص بيان رابطة الدوري الإنجليزي الفاخر

– لقد تم إرجاء المباراة التي كان من المقرر إجرائها في يوم السبت 15 يناير، بسبب حالات الإصابة بفيروس كورونا في بيرنلي.

– تشييدً على طلب من بيرنلي، اجتمع مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الفاخر اليوم ووافق للأسف على إرجاء المباراة التي كان من المقرر أن تلعب على تورف مور.

– لقد وافق المجلس على طلب بيرنلي لأن النادي ليس لديه العدد المطلوب من اللاعبين المتاحين للمباراة، بسبب كوفيد -19.

اقرأ أيضًا..  إصابة 6 لاعبين في منتخب تونس بـ فيروس كورونا قبل مواجهة موريتانيا

– تدرك الرابطة أن القرارات الأخيرة لإرجاء المباريات ستخيب آمال الحشود، وتتفهم إحباطهم في وقت خاص من العام عندما يتطلع المشجعون إلى حضور مباريات كرة القدم ومشاهدتها.

– تهدف الرابطة إلى توفير أضخم قدر ممكن من الوضوح، ولكن للأسف يلزم في بَعض الأحيان إجراء تأجيلات إبان مهلة قصيرة، لأن السلامة هي أولويتنا؛ حيثما كان ذلك ممكنًا، سيحاول الدوري إبقاء المشجعين على اطلاع دائم إذا أصبحت المباريات في خطر في يوم المباراة.

– يقوم مجلس الإدارة بتقييم الطلبات لإرجاء المباريات على أساس كل حالة على حدة، تشييدً على النُّظُم الحالية وإرشادات إرجاء كوفيد -19، والتي يتم تنفيذها بالأخذ في الإعتبار متغير أوميكرون الحديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *