التخطي إلى المحتوى

الفسيخ من الأكلات المصرية الشعبية الشهيرة، والتي يفضل تناولها الأشخاص، ولكن ينبه الخبراء من تصنيع الفسيخ في البيت، وذلك يرجع إلى عديدة أسباب.

ومن الأمثل تناول الفسيخ الذي يصنعه الأشخاص الذين يتمتعون بالمهنية، حيث أي خطأ في تصنيع الفسيخ قد يسبب الإصابة بالتسمم، وقد يصل للوفاة، وذلك بحسب موقع Dr health benefits

ومن أبرز فشل تصنيع الفسيخ في حالة تصنيعه في البيت، هي الفتح عليه في حالة تخزينه، فيؤدي ذلك لتعرضه للنداوة والبلل وبالتالى يؤدى لفساده.

ويذكر ان الفسيخ هو نوع من أنواع الأسماك التى يتم تخليلها بالملح ويحفظها من التلف لفترة معينة وهو من الأكلات الشعبية الشهيرة عند المصريين ويتم استعمال السمك البوري فى صنع وتحضير الفسيخ ومن المتعارف أنه يتم تناول الفسيخ في شم النسيم من كل عام مع تقديم شرائح البصل والليمون معه ويتميز الفسيخ برائحته الحادة والصاخبة وأول من قام بتصنيعه هم القدماء المصرين، ومن ذلك الوقت اصبح الفسيخ من اشهر الوجبات المصرية.

الأسماك المملحة مثل الفسيخ تحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم والفوسفور، حيث تحتوى السمكة المملحة على 300 مجم من الفوسفور والكالسيوم، وهما مفيدان جدًا لصحة عظامنا وأسناننا، الوقاية من هشاشة العظام، ويساعد على تسريع التئام الجروح، والوقاية من الانيميا وأمراض فقر الدم.

اقرا ايضا| سِر تصنيع الفسيخ في نبروه خلال شهر ديسمبر| فيديو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *