التخطي إلى المحتوى

أشاد المصريون في الخارج بنجاح النسخة الرابعة لمنتدى شبان العالم التي اختتمت فعالياتها البارحة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الوزراء والسياسيين والشخصيات البارزة، وأكد المصريون في الخارج أن النسخة الرابعة لمنتدى شبان العالم حقق نجاحا مبهرا لفت أنظار العالم أجمع،وأخرجت شبان العالم من عزلته بعد كورونا في أضخم ملتقي دولي علي أرض السلام في مصر ،” بوابة أخبار اليوم “استطلعت آراء الجاليات المصرية في الخارج، خلال السطور الآتية:

بداية قال رامي لبيب ممثل الجالية المصرية في المملكة البحرينية إن منتدى شبان العالم في نسخته الرابعة 2022 علي أرض السلام ب”شرم الشيخ “نجح بكل المقاييس ،وحوار الرئيس خلال جلساته كان واضحا ،وكاشفا ،وأغلق أكثر من باب أمام المشككين وأعداء التوفيق في الداخل والخارج . 

وأضاف ” لبيب”: الرئيس طمأننا كمصريين بالداخل والخارج  بأن الأمل في الأجود وفي كريمة لكل مصري ومصرية، بدأ في التحقق وأن الدولة المصرية تخطو حوالي تقصي تخطيطية الإنماء المستدامة 2030 بخطي ثابتة وفعالة وقوية، مؤكدا أن أحلام المصريين لا تسقط بالتقادم بل يحفرون في الصخر بصبر  مثابر وثبات حتي تتحقق في ظل قيادة سياسية مصرية حكيمة .

فيما أكد يوسف عبد القادر ممثل الجالية المصرية في بلجيكا أن منتدى شبان العالم فخر لكل مصري سواء بالداخل أو في الخارج،مشيدا بالنسخة الرابعة التي حققت نجاحا ليس له مثيل في السابق لفت أنظار العالم. 

وقال إن حفل الختام كان رائعا، وأن هذه النسخة من منتدي شبان العالم، تعد من وجهة نظري أكثر ضرورة نسخ المنتدي ،خاصة وأنها أخرجت شبان العالم من عزلته بعد كورونا. 

لافتا إلي أن المنتدي من أفضَل المنصات الشبابية الدولية التي تبدو دور الشبان حاضرا ومستقبلا ،وكذلك تمكين الشبان في كافة المجالات،وأنه أمنية يسعي  شبان الدول المختلفة الي تحقيقها لأهمية الحدث للتواصل مع أصحاب القرار، كذلك أشاد “عبدالقادر” بالتنظيم الراقي والحضاري للمنتدى الذي أشادت به دول العالم عن قدرة مصر على تنظيم مثل هذه الفعاليات الكبري والعالمية علي أرضها .

 كما أشاد ممثل الجالية المصرية في بلجيكا بالحفاظ على كافة الإجراءات الاحترازية داخل المنتدي،كذلك والإجابة على أسئلة الحاضرين ومدهم بكافة المعلومات عن هذا الحدث المصري الدولي .

وقالت جاكلين سعد سكرتير عام الهيئة القبطية ومصرية مقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية أن توصيات منتدى شبان العالم، ناقشت أكثر ضرورة القضايا المطروحة علي الساحة، لافتة إلي أن منتدى شبان العالم فى نسخته الرابعة حظى بدقة رأي المجتمع الدولي ،مبينة أن التوصيات التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاءت فى توقيتها الملائم.

وأشارت “سعد” أن ذلك المنتدي المصري الدولي بعث برسالة إلي العالم مضمونها: “أن مصر ليست بمعزل عن العالم”، وأن قضايا حقوق الإنسان تحظى بدقة هائل من قبل الدولة المصرية، ولهذا أعلن الرئيس السيسي أن 2022 عاما للمجتمع المدني، وكذلك تأسيس منصة حوار فاعلة بين الدولة والشباب ومؤسسات المجتمع المدنى المحلية والدولية .

وأكد عادل حنفي الأمين العام لاتحاد المصريين بالسعودية أن الرئيس السيسي هو الداعم الأول للشباب والواعى بآمالهم وآلامهم وطموحاتهم،لذا كان إطلاق منتدى شبان العالم في  نسخه الثلاثة السابقة ،وكذلك نسخته الرابعة المبهرة علي حد وصفه ،وقال “حنفي”:

 إن التنظيم الدقيق والرائع للنسخة الرابعة من منتدى شبان العالم منذ انطلاقه وحتي ختام فعالياته وتوصياته أبهر العالم بكل مافيه من تفاصيل دقيقة وجميلة أيضا ، قائلا  :”إن مصر هي رمانة  الميزان للمساحة،وأن الدولة المصرية مازالت في  كل يوم ،وفي كل حدث تبهر العالم ،وستظل “.

،واعرب “حنفي” عن سعادته وفخره بهذه الأجواء الاحتفالية الرائعة ،وكذلك  الإجراءات الإحترازية والأمنية التي  تعكس قوة وقدرة الدولة المصرية على تنظيم حدث مهم يليق بمصر أم الدنيا.

،وأكد “حنفي “أن هذه المشاركة الدولية علي أرض مصر لشباب العالم تعد فرصة ذهبية للتواصل الفكري والحضاري بين ثقافات مختلفة ،وكذلك طرح أفكار وقضايا مختلفة.

 ،ولفت الأمين العام لاتحاد المصريين في الخارج في السعوديةإلي أن هناك عديدة نقاط غير سلبية يرصدها المتابعون لهذا الحدث العالمى الاستثنائي ، منها كمثال شرح موقف مصر من قضايا عديدة ومهمة تشغل الجميع محليا ودوليا خلال الفترة الراهنة.

،منها علي سبيل المثال  قضية سد النهضة ، وحق مصر العادل فى توزيع المياه ، معتبرا أن كل شاب او فتاة استمع لوجهة نظر مصر العادل من هذه القضية سوف يكون باعتبار المدافع عن حق مصر ايا كانت جنسيته. 

بالإضافة إلى العائد الاقتصادي الضخم المتمثل فى زيادة عدد السياح وفتح افاق أرحب للاستثمار في مختلف المجالات. 

وتوجه” حنفى ” بالشكر للقائمين على هذا الحدث الضخم والرائع وعلى الحضور القوى للقيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم الأول للشباب والواعى بآمالهم وآلامهم والطامح إلى مستقبل أفضل لشباب مصر الواعد، وحرصه العظيم علي لقاء الشبان من جميع أنحاء العالم،إستيعاب من لديهم الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد.

من جهته قال حسين خضر المصري المقيم بألمانيا ،وعضو مجلس مدينة “هيدنهاوزن” الألمانية أنه كان من ضمن المشاركين في النسخة الرابعة لمنتدي شبان العالم، وأنه فخور بهذا الحدث المصري الدولي ،الذي انطلق علي أرض مصر. 

واشاد “خضر” بحفل ختام المنتدى،وفخره  بالتنظيم المبهر الرائع ،والجهد العظيم المخلص لاخراج النسخة الرابعة من المنتدى  بما يليق بمكانة مصر، كذلك جاءت التوصيات ثرية ومهمة خاصة لكل القضايا المطروحة علي الساحة المصري والعالمية خلال هذه الفترة، واصفا إياها بأنها جاءت في الوقت الملائم،مختتما :”فخور ببلدي ،وشباب بلدي العظيم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *