التخطي إلى المحتوى

قال المهندس محمود الكومي، مطور الروبوت “ايلو” وأحد الشبان المشاركين في منتدى شبان العالم، إن العالم كله يتوجه الآن إلى استعمال الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.
 
وأضاف  المهندس محمود الكومي، مطور الروبوت “ايلو” وأحد الشبان المشاركين في منتدى شبان العالم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” والمُذاع على القناه “الأولى”، أن روبوت كيرا الذي قام باختراعه يُستخدم لحل إشكالية طبية وهي الحد من انتشار الفيروس.

وأوضح مطور الروبوت “ايلو” وأحد الشبان المشاركين في منتدى شبان العالم، أن الإنتاج الرابع من ربوت كيرا يُستخدم أيضًا في مشروع التشخيص الطبي المُبكر بواسطة الذكاء الاصطناعي.
 
وتابع المهندس محمود الكومي، أن التشخيص المبكر للأمراض سيقطع شوطًا هائلًا للتغلب على أمراض من ضمنها أمراض العائلة السرطانية، مبينًا أنه بالتشخيص المبكر لأمراض السرطانات لن يحتاج العليل أن يدخل في مرحلة العلاج الكيماوي والإشعاعي.
 
وأكد الكومي، على فرحته بوصف قرينة الرئيس له بأنه فخر شبان مصر، وذلك بعد كلمته التي استغرقت ما يقارب الـ15 دقيقة على مسرح منتدى شبان العالم أمام مجموعة من الحاضرين من معظم دول العالم.

وأكمل محمود الكومي، تشرفت اليوم بسرد حكاية نجاحي أمام سيدة مصر الأولى السيدة انتصار السيسي، وبحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في منتدى شبان العالم النسخة الرابعة، قائلاً ” شكرا لكل حد دعمني للوصول لهذا اللحظات والمشاركة في هذا المنتدى العظيم لتبادل الخبرات بمدينة السلام «شرم الشيخ»، وأعدكم بتحقيق المزيد”. 

إقرا ايضا
منتدى شبان العالم | مدير مؤسسة إجابات مالية: مصر تدعم ريادة الأعمال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *