التخطي إلى المحتوى

يقاسي عدد هائل من الأشخاص من إشكالية دهون الوجه المزعجة، والتي تسبب للبعض إحراجا، وخصوصا عند السيدات والتي تحاول تخبئتها عن طريقة مستحضرات التجميل، وعندما يتعلق الأمر بدهن الوجه ، فهناك العديد من الأشياء التي من الممكن أن تساعد على التخلص منها. 

وعند تجمع الأنسجة الدهنية على الوجه، تعطي مظهرًا منتفخًا ، مما يجعل الشخص يبدو ممتلئًا، وخصوصا الخدين، ومع ذلك، من الممكن أن تساعدك بعض التحديثات على نمط الحياة على حرق الدهون الزائدة ، وفقدان الوزن الكلي والحصول على وجه أنحف، لذا إليك بعض النصائح لتلطيف وجهك، ومنها :

1- جرب بعض تمارين الوجه
أظهرت بعض الدراسات أن تمارين الوجه الوجه أو يوجا الوجه من الممكن أن تساعد في تقليل دهون الوجه.

اقرأ أيضا| «رجيم الديتوكس».. أسرع طرق إنقاص الوزن في أيام قليلة

2- اشرب كمية كافية من الماء
يُعد الترطيب ضروريًا ليس فقط للتخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة ولكن أيضًا لمنع الأمراض.
ومن الممكن أن يساعدك شرب كميات كافية من الماء على البقاء ممتلئًا لفترة أطول ، وهكذا تقليل الإفراط في تناول الطعام.
وتشير الدراسات حتّى شرب الماء قبل الوجبة مباشرة من الممكن أن يكون نافعًا في استهلاك سعرات حرارية أدنى.
ويرتبط شرب الماء أيضًا بتطوير التمثيل الغذائي ، وهكذا المساعدة في إنقاص الوزن.

3- تقليل الوزن الإجمالي
إن أكثر ضرورة خطوة لتقليل دهون الوجه هي تقليل الوزن الكلي للجسد حيث من الممكن أن يعطي التنغيم لجسمك تأثير تنحيف على الوجه أيضًا.

تمارين القلب مثل السَّير وركوب الدراجات والركض والقفز هي بعض التمارين التي من الممكن أن تساعدك على خسارة الكيلوجرامات الزائدة على نحو أسرع.
تشير الدراسات حتّى التمرين لفترة 300 دقيقة أسبوعيًا من الممكن أن يساعد بكفاءة في حرق دهون الوجه.

4- احصل على قسط كافٍ من النوم
نعلم جميعًا أن النوم الموائم مهم للصحة الجسدية والعقلية، علاوة على ذلك، يؤثر النوم غير السليم سلبًا على بعض الهرمونات التي تزيد من آلام الجوع.

جدير بالذكر أن قلة النوم تعزز هرمون الجريلين الذي يزيد الشهية ويقلل من هرمون اللبتين الذي يجعل الجسد يشعر بالشبع، لذا فإن الحصول على قسط كافٍ من النوم مهم لتجنب الأكل بنهم، ويمكنك تجربة الأغذية الغنية بالميلاتونين للنوم على نحو أفضل.

5- الإقلاع عن تناول المشروبات الكحولية 
ويؤدي استهلاك الكحول إلى الجفاف، مما يدفع الجسد إلى تخزين الماء. هذا يقود إلى انتفاخ الوجه، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية فارغة مما قد يقود إلى زيادة دهون الوجه.
وتزداد آلام الجوع أيضًا بعد تناول الكحول ، ومن المحتمل أن تنغمس في الأغذية عالية السعرات الحرارية، لذلك إذا كنت تحاول إنقاص دهون الوجه ، ابتعد عن الكحول.
 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *