التخطي إلى المحتوى

تحدث أشرف صبحي وزير الشبان والرياضة عن أزمة مشاركة الفريق الأحمر في كأس العالم للأندية، وعودة العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء لمنصبه، وانتخابات نادي القلعة البيضاء.

طالع | وزير الرياضة يوجه برقية نارية للاعبي فريق مصر القومي ويوضح مصير كيروش

وقال صبحي في تصريحات تلفزيونية بفضائية “صدى البلد” عبر برنامج “على مسؤوليتي”: “التشريع أعاد مرتضى منصور لرئاسة القلعة البيضاء، بالتأكيد هناك لوائح خاصة بالانتخابات ونحترمها، ولا نرغب في النظر فيما سبق ونريد التطلع للأمام”.

وأضاف: “أتمنى من أولاد القلعة البيضاء أن ننظر للانتخابات القادمة، والانتخابات ستُقام على يوم واحد، ومرتضى منصور يُطبق كل ما هو قانوني، وباب الترشح شهد ديمقراطية هائلة بترشح الكثير، إن شاء الله نساعد على إتمام العملية الانتخابية على نحو جيد”.

وواصل: “أما عن أزمة العامري فاروق فنحن نحترم كل المؤسسات، جهزنا للعملية الانتخابية مبكرًا لكي لا نسقط في أخطاء سابقة، كانت هناك لجنة محايدة بالتنسيق مع الأولمبية، وأجرينا عملية تصنيف لما لهم الحق الانتخابي استنادا للقضاء ووفقا للوائح كل نادي دون تدخل من الوزارة، ومديرية الشبان والرياضة تكون حاضرة على نحو تنفيذي”.

واستكمل: “انتخابات الفريق الأحمر تمت والمستشارين القضائيين قالوا ما قالوه، الحالة الحرجة ليست أزمة الوزارة أو الوزير لأننا لسنا طرف، ورسالتي كانت جلية وهي إنني أساند الإجراءات القانونية التي يتخذها الفريق الأحمر”.

واستطرد: “نعدل مشكلات تشريع الرياضة والأمر حاضر في مجلس الشعب، ومن محاور التحديث فصل المحكمة الرياضية، والأمر الثاني دخول الوزارة في اللوائح الانتخابية للأندية بما لا يخالف المواثيق الدولية”.

واستأنف: “لم أتدخل على نحو فني في أزمة تضارب مواقيت الفريق الأحمر بكأس العالم للأندية، إلا أن تمثيل الأندية في المحافل الدولية هو تمثيل لمصر”.

واختتم: “كلنا نعلم مدى ضرورة كأس أمم إفريقيا ودورها، الفيفا يمكن الرجوع له من خلال المنصات المتواجدة، يوجد عضو التحالف الدولي هاني أبو ريدة نتحدث معه لكي يساعد”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.