التخطي إلى المحتوى

قام وفد من وزارة الاسكان ومصلحة التخطيط العمراني الليبية بجولة ميدانية لزيارة مجموعة من المشروعات التي قام بتنفيذها صندوق الإنماء الحضرية .

جاء ذلك في داخل إطار زيارة وفد وزارة الاسكان ومصلحة التخطيط العمراني الليبية بالتنسيق مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية – المكتب الاقليمي العربي ومكتب مصر.

 شملت الجولة زيارة مشروعات تطوير المناطق العشوائية ومنها روضة السيدة والاسمرات الى منحى زيارة مشروع حدائق الفسطاط الذي يمتد على مساحة ٥٠٠ فدان اضافة الى مشروع تطوير ساحة مسجد عمرو ابن العاص، شملت الجولة ايضا مساحة سور مسار العيون وجوهرة الفسطاط ومتحف الحضارات والمواقع المقرر تطويرها بصورة تكاملية كجزء من ترقية وتطوير البيئة العمرانية للمدينة القاهرة.

و سبق الجولة عرض ملخص عن انشطة الصندوق في ميدان تطوير المناطق العشوائية على مدار السنوات الماضية وصولا الى انشاء صندوق الإنماء الحضرية في اغسطس الماضي وكيف اسهمت الدراسات الفنية المختلفة التي تمت بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية مكتب مصر ومختلف الجهات الدولية في فتح مجالات حديثة للصندوق والتحول من التطوير الى الإنماء المتكاملة على صعيد المدينة، كما تناول العرض مشروعات اعادة احياء القاهرة التاريخة واهميته ومشروع تطوير مثلث ماسبيرو.

 

اقرأ ايضا الإتساع في الرقعة الخضراء وترقية معيشة أهل سيناء

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *