التخطي إلى المحتوى


06:21 م


الأربعاء 12 يناير 2022

وكالات

تداول نشطاء على منصات التعارف الاجتماعي في السعودية، مقاطع فيديو وصور تبدو أسماكًا حية ظهرت في السيول التي شهدتها مدينة الطائف شرق مكة المكرمة.
ولاقت المقاطع المرئية والصور انتشارًا بين رواد التواصل الاجتماعي في المملكة، وأثارت أسئلة إذ لا يوجد بحر قريب من المدينة السعودية.

ونقلت وسائل إعلام سعودية، مقاطع المقطع المشهود المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعلقت “ظهور أسماك في مياه سيول أمطار الطائف” تزامنًا مع الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة السعودية.

وأعلنت أمانة محافظة الطائف السعودية، وضع الموقع الذي ظهرت به الأسماك تحت المراقبة المستمرة من قِبل بلدية السيل العظيم، ونسقت الأمانة مع الجهات المختصة لمتابعة الوضع بعد أن كانت السيول قد أدت إلى فيضان أحد السدود بالسيل العظيم.

وأكدت الأمانة أنه تم تكثيف الرقابة الصحية الميدانية للمختصين على المحال والمطاعم، والكشف عن المعروضات للتأكد من سلامتها، وإخضاعها للرقابة المستمرة.

وعلق أحد الحسابات على تويتر، على فيديو ظهور الأسماك قائلاً: “وادي قرن الذي يمر من غرب الطائف ويصب في سد السيل العظيم وهو دائم الجريان ومع سيول اليوم ٨-٦-١٤٤٣ ظهرت الأسماك”.

وتشعّب وتمدد مقطع فيديو يوثق قيام أحد الأشخاص باصطياد السمك في الأودية خلال جريان المياه فيها، بعد أن فاض سد وادي قرن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *