التخطي إلى المحتوى

أكدت أوديل رينو باسو رئيسة البنك الأوروبي لإرجاع الإعمار والإنماء، أن الاستراتيجية القطرية الحديثة مع الحكومة المصرية (٢٠٢٢/٢٠٢٧) تساهم في الدفع حوالي تدعيم مشاركة القطاع المخصص.

وأوضحت أن القطاع المخصص يلعب دورًا محوريًا في الدفع حوالي التعافي من جائحة فيروس كورونا، لذا فتوفير التمويلات التنموية للقطاع المخصص ضروري، إلى منحى ذلك يعمل البنك الأوروبي على تمكين المرأة والشباب مع الحكومة المصرية من خلال برامج “المرأة في الأعمال” ، و”الشبان في الأعمال”، بالتعاون مع المؤسسات الدولية.

يأتي ذلك في داخل إطار مشاركتها في الجلسة النقاشية رفيعة المستوى التي عقدت خلال أحداث اليوم الثالث بمنتدى شبان العالم بعنوان “دور المؤسسات الدولية في مساندة التعافي من الجائحة”، وذلك بمشاركة الدكتور محمود محي الدين، المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي والمبعوث المخصص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل أجندة الإنماء المستدامة 2030، والسفير ناصر كامل، الأمين العام لمنظمة التحالف لِكي المتوسط، و مارينا ويس، المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، و أحمد رزق، نائب المدير الإقليمي لمنظمة الشعوب المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”، ولوران دي بويك، مدير مكتب ممنهجة الهجرة، وإريك أوشلان، مدير ممنهجة الشغل الدولية بالقاهرة، و جورج إيلومبي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد الأفريقى و ليو زنمين، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الاجتماعية والاقتصادية.

وأشادت بالتعاون مع جمهورية مصر العربية في ما يتعلق بـ المساهمة في دفع مورد مالي القطاع المخصص ووضع محيط حديث للشراكة القطرية لِكي تدعيم مشاركة القطاع المخصص في مشقات الإنماء،

وأشارت حتّى البنك الأوروبي يسعى إلى مساندة مشقات التعافي من خلال إطلاق مشروعات بالتعاون مع القطاع المخصص في تطوير البنية الأساسية.

وحثت رئيسة البنك الأوروبي المجتمع الدولي على مساندة تطبيق المشروعات التنموية التي تستهدف تمكين الشبان من خلال القروض للأعمال الحديثة وإتاحة دفع المورد المالي الطارئ وتمويل السيولة والإجراءات الأخرى التي تسرع من نسبة تقدم التعافي.

ونوهت إلى المشقات المبذولة مع الحكومة في العديد من القطاعات من ضمنها توفير دفع مورد مالي لأكبر محطة للطاقة الشمسية للقطاع المخصص بمنطقة كوم أمبو بأسوان، حيث تم توقيع دفع المورد المالي المخصص بها خلال عام 2020.

 

اقرأ ايضا «المشاط» تساهم في جلسة «دور المؤسسات الدولية في مساندة التعافي من كورونا»

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *