التخطي إلى المحتوى

قالت وزارة  الصحة والسكان، إن الالتزام بالإجراءات الاحترازية قبل وبعد تلقي لقاح فيروس كورونا يقلل من نسبة إصابتك بالعدوى.

ونصحت الصحة، المواطنين عبر صفحتها على “facebook”، بضرورة إستلم اللقاح والجرعة التنشيطية المخصصة به، مع ضرورة ارتداء الكمامة وغسل اليدين المستمر والتباعد الاجتماعي عن الآخرين بمسافة ليست أدنى من ١ متر .

وفي بيان رسمي للصحة، أعلنت البارحة، عن تسجيل 932 حالة حديثة ثبتت غير سلبية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُركضها الوزارة على وفقًا لإرشادات جمعية الصحة الدولية، لافتًة إلى تسجيل وفاة 19 حالة حديثة.

وأكدت أنه طبقًا لتوصيات جمعية الصحة الدولية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال المظاهر والاقترانات المرضية لفترة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي العليل من فيروس كورونا.

وأشار “عبد الغفار” حتّى شامل العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 394740 من ضمنهم 328957 حالة تم شفاؤها، و 22014 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة عكس أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص مجموعة من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها خط الاتصال المباشر “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” 

اقرأ أيضًا:- مشيدة بمنتدى الشبان.. ممثلة فلسطين: طالبت بحصول اللاجئين على لقاح كورونا|فيديو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *