التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من الأربعاء  12 يناير  وحتى يوم الإثنين القادم .

 

وأوضحت الهيئة، أنه يسود هذه الأيام طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الغربية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

 

واعتباراً من يوم الجمعة 14 يناير، يكون هناك انخفاض متدرج في درجات السخونة بقيم تتراوح من (2: 3) درجة مئوية؛ ليسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلاً.

 

ويشهد يوم الأربعاء 12 يناير 2022، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة. وتسقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 20% تقريبًا) على مناطق من أقصى السواحل الغربية ومدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

 

كما يشهد يوم الخميس 13 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وعلى مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة. كما يوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

 

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الجمعة 14 يناير 2022 (بنسبة حدوث (30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وعلى مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة كما يوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

 

وتشهد حالة الطقس خلال يومي السبت 15 يناير والأحد 16 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وعلى مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة كما يوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

كما يشهد يوم الإثنين 17 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

 

 وطالبت الهيئة باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة لتقليص الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

 

اقرأ أيضا: الأرصاد.. خريطة الأمطار خلال اليوم و طقس شديد البرودة فى هذه المناطق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *