التخطي إلى المحتوى

أكد اللواء عصام البديوي رئيس مجلس إدارة مؤسسة السكر والصناعات التكاملية، إحدى الشركات الموالية لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على وجود احتياطي استراتيجي هائل من سلعة الكحول المستهلك في المطهرات، لافتا إلى قيام المؤسسة بإنتاج حوالي 80 ألف طن كحول ايثيلي كل سنة، بمعدل يتراوح من 220 إلى 225 طن في  اليوم وهو ما يزيد عن احتياجات السوق الإقليمي.

وأوضح رئيس مؤسسة السكر والصناعات التكاملية خلال تصريحات صحفية، أنه رغم زيادة الطلب على الكحول في ظل جائحة كورونا، تقوم المؤسسة بتصدير الفائض من الكحول إلى بعض الدول كفرنسا، وإيطاليا، والمغرب واليمن والمملكة العربية السعودية والكويت.

وأضاف البديوي، أنه تم الانتهاء من الدراسات اللازمة لتطوير وتحديث مصانع المؤسسة، لزيادة الإنتاج وأنه استنادا للدراسة سوف يتم تطوير مصنع العطور الموالي لشركة السكر والصناعات التكاملية، لافتا حتّى التطوير سيشمل النواحي الفنية، وكذلك أشكال العبوات .

وقال رئيس مؤسسة السكر والصناعات التكاملية، إن حجم إنتاج المصنع في الوقت الحاليّ يتراوح من 50 إلى 60 مليون عبوة كل سنة، وأن حجم المبيعات لا يتجاوز 50 مليون جنيه، نظرا لضعف التسويق، لافتا إلى أنه تم شراء ماكينات حديثة لزيادة إنتاج العبوات لتصل إلى 3600 عبوة في الساعة مضاهاة بـ 4500 عبوة في الوردية (8 ساعات).

يذكر أن رئيس مؤسسة السكر و الصناعات التكاملية أكد على استهداف خلال موسم إنتاج السكر الإقليمي الحالي، توريد حوالي 8,5 مليون طن قصب، ومتوقع الحصول منهم على 900 ألف طن سكر”، منوها بأن مصر تستهلك حوالي 3.2 مليون طن كل سنة، وأنه تحقق الاكتفاء الذاتي من السكر بنسبة 89%.

اقرأ ايضا|التموين: 7.3 مليار جنيه لتطوير شركات السكر حتى 2030

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *