التخطي إلى المحتوى


11:49 ص


الجمعة 07 يناير 2022

(أ ف ب)

أعلنت ليما الخميس أنّ جائحة كوفيد-19 يتّمت حوالى 100 ألف طفل في البيرو، إحدى أكثر دول العالم تضرّراً من فيروس كورونا لجهة أعداد الوفيات بالنسبة لعدد السكّان.

وقالت وزيرة المرأة أناهي دوراند، تشييدً على معلومات نشرتها مجلة “ذي لانسيت” الطبية، إنّ “بلدنا هو للأسف البلد الذي يُعدّ ما يقرب من 98 ألف طفل فقدوا أباهم أو أمّهم أو ولي أمرهم خلال الوباء”.

وأعربت الوزيرة عن أسفها لأنّ البيرو هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الأطفال الذين فقدوا أباً أو أماً بسبب الجائحة.

وأوضحت دوراند أنّ وزارتها تدفع في الوقت الحاليًّ معاشاً كل شهرً قدره 200 سول (حوالي 50 دولاراً) لأكثر من 18 ألف عائلة، مشدّدة على ضرورة زيادة أعداد المستفيدين من هذه المساعدة.

وقالت إنّ الحكومة تعتزم دفع هذه المساعدة الشهرية لما مجموعه 83،664 طفل يتيم، كما ستوفّر لهؤلاء الأطفال والمراهقين دعماً نفسياً وتربوياً.

والبيرو البالغ عدد سكانها 33 مليون نسمة لديها أعلى معدل وفيات في العالم بسبب الجائحة (6122 وفاة لكل مليون نسمة)، بحسب إحصائية أعدّتها وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام رسمية.

وحتى اليوم أصيب في هذه الدولة الأميركية اللاتينية الواقعة في مساحة الأنديز أكثر من مليوني شخص بفيروس كورونا توفي حوالى 203 آلاف منهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *