مواعيد تنظيمات المقراة الرمضانية واماكنها، هناك الكثير من رواد مواقه التواصل الاجتماعي اصبحوا يتداولن خبر تنظيمات وزارة الاوقاف لخدمة ورعاية حفظة وتجويده وكذلك لفهم معانيه، حيث يرغب العديد لمعرفة التفاصيل التي تتعلق بالإعلان التي اعلنته وزارة الاوقاف بعد ان توقف لمدة من الوقت وذلك ستتم من خلاله اعادة تحدي الاماكن وعدد الاعضاء، ومن خلال مقالنا سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق مواعيد تنظيمات المقراة الرمضانية واماكنها.

مواعيد تنظيمات المقراة الرمضانية واماكنها

مواعيد تنظيمات المقراة الرمضانية واماكنها

مواعيد تنظيمات المقراة الرمضانية واماكنها

بعد ان اعلنت وزارة الاوقاف  لاعادة تنظيم عمل المقارئ القراأنية لتشمل الائمه وايضا جمهور المصلين، والذي استمر ذلك لمدة عامين من الانقطاع حيث كلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشيخ السيد عبد المجيد رئيسَ الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، بإعادة تنظيم عمل المقارئ القرآنية،

  •  سيبدأ العمل بالمقارئ في كل مديرية تتم مقابلة أعضائها ووضع خطتها فور اكتمال المقابلات  وتحديد المساجد التي سيكون بها المقارئ.
  • ومن المقرر أن يكون هناك يومان في الأسبوع لعمل المقارئ.
  •   يوم الاثنين عقب صلاة الظهر، للأئمة وغيرهم من أعضاء المقارئ المعتمدين.
  • و يوم الجمعة عقب صلاة العصر، لجمهور المصلين في المساجد التي تحددها كل مديرية وتعتمد خطتها من رئيس القطاع الديني.
  • حيث أن مقابلة شيوخ وأعضاء المقارئ بمديرية أوقاف القاهرة بمسجد النور بالعباسية في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا مع إحضار الرقم القومي وعدد (2) صورة شخصية.

شاهد أيضا لماذا نصوم رمضان 30 يوم وما الحكمة من ذلك

تفاصيل إعادة تنظيم عمل المقارئ الرمضانية

ويأتي بموجب تكليف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشيخ السيد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن حيث قام بتنظيم عمل المقارئ القرآنية، والتي تشمل الأئمة وجمهور المصلين، حيث يأتي ذلك لاستمرارية خدمة القران واتقان معانيه والاحكام التجويد وبالإضافة التشجيع على حفظه وتدبيره، وفيما يلي اهم التفاصيل التي تتعلق بذلك وهي:

  • تتم مقابلة جميع شيوخ المقارئ المعتمدين، وكذلك جميع أعضاء المقارئ المعتمدين لإعادة تشكيل المقارئ، وتحديد عددها وأماكنها وعدد أعضاء كل مقرأة منها.
  • وما سيكون خاصًّا منها بالأئمة وأعضاء المقارئ، وما سيكون متاحًا لجمهور المسجد، على أن تنتهى الإدارة من ذلك في موعد أقصاه شهر من تاريخه.
  • ومن يتخلف عن المقابلة سيعد معتذرًا عن مواصلة العمل بالمقرأة.
  • حيث سيبدأ العمل بالمقارئ في كل مديرية تتم مقابلة أعضائها ووضع خطتها فور اكتمال المقابلات وتحديد المساجد التي سيكون بها المقارئ.

شاهد أيضا أهم دعاء يقال بعد صلاة التراويح .. أدعية صلاة التراويح مستجابة

هكذا كانت نهاية مقالنا الذي كان بعنوان مواعيد تنظيمات المقراة الرمضانية واماكنها، حيث بينا اهم التفاصيل التي تتعلق بتنظيم ومواعيد القراءة الرمضانية التي عملت وزارة الاوقاف على تنظيمها لتشمل الائمه والجمهور المصلين بعد ان انقطاع دام لعامين متتالين.