سبب وفاة الفريق معجب القحطاني، انتشر على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي وفاة الفريق معجب القحطاني وذلك في المملكة العربية السعودية، وقد تفاعل مع هذا الخبر الكثير من الأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي وبالاخص على موقع تويتر، ويرغبون في التعرف على سبب وفاته، ولذا من خلال مقالنا هذا سنتعرف على سبب وفاة الفريق معجب القحطاني.

من هو الفريق معجب القحطاني

إن معجب بن محمد بن مانع بن سمران المسردي القحطاني ولد في مدينة الإحساء في السعودية، وهو من أصلو سعودية وقد اعتنق الديانة الإسلامية، وهو في العقد التاسع من العمر، بحيث يعد المدير السابق إلى قوات حرس الحدود في الدولة السعودية، وقام بالترشيح ضباط بوزارة الداخلية السعودية، وذلك بعد أن حصل على شهادة الثانوية العامة، ومن بعد ذلك عمل ضابط في قوات حرس الحدود السعودية، وقد توالت الكثير من الترقيات بالتنقل من منصب لآخر.

بحيث تم حصوله على رتبة فريق، وتم الإطلاق عليه الفريق وهو اسم شهرة، ووقد عين في منصب رئيس قوات حرس الحدود بمدة سنوات أربعة ضمن الفترة من عام 1413 وإلى عام 1417 هجري، وضمن المدة التي تم فيها تحرير دولة الكويت، قام  القحطاني بتولى رئاسة القوات العسكرية السعودية.

شاهد أيضاً: سبب سجن على اللافي الناشط السياسي التونسي

سبب وفاة الفريق معجب القحطاني

إن الناشط مسعود بن فهد المسردي نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي توتير حول سبب وفاة معجب القحطاني وهو مدير عام حرس الحدود سابقاً، بحيث قال “بكل حزن وأسى ننعى معالي الفريق العم: معجب بن محمد المسردي القحطاني، مدير عام حرس الحدود سابقاً الذي وافته المنية اليوم في مدينة الرياض، بعد صراع مع المرض، رحمك الله يا صاحب السمعة الطيبة، والأخلاق الحميدة، ولاحول ولاقوة إلا بالله”.

وإن محمد بن هرسان قال عن سبب وفاته وقد نعاه قائلاً “بقلوب راضية بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله العم معالي الفريق معجب_القحطاني اعزي نفسي واعزي قبيلتي المساردة خاصه وقحطان عامه والوطن والقيادة وأسأل الله في هذا الشهر الفضيل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا اليه راجعون”.

شاهد أيضاً: سبب وفاة والد حسين الشحات

حياة معجب القحطاني العسكرية

يعتبر واحد من رجال قوات حرس الحدود في الدولة السعودية، وقد تم التحاقه في الجيش السعودي وذلك جندي متطوع خلال العام الهجري 1370، وقد وزع لمدينة الأحساء، وقد أكمل المراحل التعليمية في مدينة الرياض، ومن بعد ذلك تم التحاقه بدورة الترشيح ضباط بوزارة الداخلية السعودية، وقد جاء من بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة، وكذلك تم حصل على رتبة فريق، ونال على الكثير من الرتب العسكرية خلال عمله بقطاع وزارة الداخلية السعودية، وغيرها الكثير من المناصب الأخرى.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على سبب وفاة الفريق معجب القحطاني، وذكرنا لكم كافة المعلومات الهامة عن حياته، وكذلك تعرفنا على حياته العسكرية.