الحد الادنى للقبول فى المرحلة الثانية 2018 كليات المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2018

تفاصيل الحد الادنى للقبول فى المرحلة الثانية لجميع الطلاب والطالبات نتائج تنسيق القبول فى المرحلة الثانية والتى تعتبر من اهم المراحل التعليمية ويتم الإعلان عن قبول الطلبات في تلك المرحلة بناءا على الحد الأدنى للطلاب الذى يتم تحديده وتشمل كليات كثيرة ويتم الإعلان عنها بعد الانتهاء من المرحلة الاولى وتقليل الاغتراب والتظلمات فى المرحلة الاولى يعقبها المرحلة الثانية.

مع اقتراب الإعلان عن الحد الأدنى للطلاب فى المرحلة الثانية ينتظر الطلاب فى تلك المرحلة على احر من الجمر انتظارا لإعلان عن التنسيق ومن المعروف أن التنسيق ارتفاع عن العام الماضى بنسبة 3 الى 6 درجات وذلك بسبب ارتفاع عدد الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة وارتفاع نسبة الطلاب الحاصلين على مجموع مرتفع مما ادى الى الاعلان عن ارتفاع القبول.

وتشمل المرحلة الثانية العديد من الكليات في مختلف الجامعات لأنها المرحلة التي تشتهر بأنها فى مستوى الطلاب المتوسطين وهى المرحلة الثانية من مراحل التنسيق الثلاث وتم فتح باب التنسيق فى المرحلة الأولى وتلقى رغبات الطلاب عبر بوابة الحكومة المصرية تنسيق الطلاب ومن ثم يعقبها المرحلة الثانية ثم المرحلة الثالثة ويتم ترحيل الكليات التى لم تستكمل عدد الطلاب فيها.

من المعروف ان كل كلية يتم تحديد الدرجات الخاصة بالقبول بها ويأتي بناءا على عدد الطلاب الذى تحتاجه الكلية وهناك كليات كثيرة لا تستطيع استكمال الطلاب فى المرحلة الأولى لذا يتم ترحيل تلك الكليات إلى المرحلة الثانية من أجل استكمال الطلاب لديهم.

كليات المرحلة الثانية فى جميع الجامعات

تشمل المرحلة الثانية عدد كبير من الكليات في مختلف الجامعات والان نقدم لكم مجموعة من الكليات في مختلف الجامعات وهى كالاتى.

تنسيق كلية التجارة 

تنسيق كلية الحقوق

تنسيق كلية التربية 

تنسيق كلية الاداب

تنسيق كلية العلوم 

تنسيق كلية التمريض 

تنسيق كلية الهندسة 

تنسيق كلية الزراعة 

تنسيق كلية تربية رياضية 

تنسيق كلية فنون جميلة 

تنسيق كلية فنون تطبيقية 

تنسيق كلية علاج طبيعى 

تنسيق كلية السن 

تنسيق كلية علوم طبية 

تنسيق كلية تربية نوعية 

تنسيق كلية اثار 

تنسيق كلية المعاهد 

اما بالنسبة الى التقديم فى تنسيق المرحلة الثانية الى الان لم يتم الاعلان عن موعد قبول الطلبات في المرحلة ولكن يتم قبول الطلبات في المرحلة الثانية فور فتح باب القبول بها والإعلان عن الحد الادنى للقبول عبر موقع بوابة الحكومة المصرية ويتم قبول الطلبات فور فتح باب التقديم ويمكنكم زيارة الموقع عن طريق بوابة الحكومة المصرية