هاتف آبل الجديد iPhone X قد يواجه مشاكل في الشحنات هذا العام بسبب الشاشة

موقع الكترونى موقع الكترونى

لا يُمكننا أن نخفي إعجابنا بهاتف آبل الجديد iPhone X الذي تم الكشف عنه رسمياً قبل بضعة أيام، إن كان بفضل تكنولوجيا Face ID المتطورة و التي يتم تصنيع مستشعراتها من طرف 16 شركة مختلفة، أو الشاشة الرائعة التي تصنعها شركة سامسونغ الكورية، أو الكاميرا المزدوجة المطورة ذات الإمكانيات الكبيرة، أو حتى المعالج الجديد A11، الأسرع و الأفضل من ناحية الأداء على صعيد الهواتف الذكية.

على أية حال فإن تصنيع كل هذه التكنولوجيا ليس سهلاً، و آخر التقارير الواردة على شبكة الانترنت قد أكدت أن شحنات الهاتف iPhone X قد تكون أقل من المتوقع في العام الحالي، علماً أن إنتاجه قد بدأ بالفعل منذ شهر يونيو، المشكلة الأساسية تكمن في إنتاجية الشاشة من سامسونغ، و التي لن تتمكن من تزويد آبل بال80 مليون شاشة الموعودة، آبل تطلبت معايير مرتفعة للغاية للشاشة، و بالتالي فإن نسبة النجاح في عملية التصنيع أقل من مستوى التوقعات. على أية حال، المصادر المطلعة أكدت أن سامسونغ في طريقها للتغلب على مشاكل الإنتاج، و أنها سترفع من إنتاج شاشات الOLED لهاتف آبل الجديد منذ شهر سبتمبر القادم.

Foxconn التايونية و المصنع الأساسي لأجهزة الآيفون قد تقوم بشحن 45-55 مليون هاتف iPhone X حتى نهاية العام. الأداء التجاري لFoxconn سيرتبط بمبيعات هواتف آبل، كما سيرتبط الأداء التجاري لكل من Pegatron و Wistron بمبيعات هواتف iPhone 8 خلال الربع الأخير من هذا العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*