بدء سداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات من مكاتب البريد لأول مرة خلال أيام

وكاله انباء اونا

عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد

عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد

كشف عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، أن مكاتب البريد ستقدم خدمة خاصة بسداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات عبر مكاتب الهيئة خلال أيام، مشيرًا الى أن الهيئة تقدم أيضًا خدمات دفع فواتير الهواتف التليفونية وجميع عمليات شحن الكروت، كما تتجه لتقديم خدمة خاصة لسداد اشتراكات الـADSL لإحدى شركات الإنترنت الكبرى فى مصر من حيث عدد المشتركين قريبًا.

وأضاف رئيس هيئة البريد، أن الهيئة ستقوم بتوزيع الهاتف المصري سيكو مصر والذى سيتم تصنيعه قريبًا وفقًا لبروتوكول تم توقيعه بهذا الشأن، مشيرًا إلى أن شركة البريد للتوزيع هى التى ستتولى توزيع الهاتف، لافتًا أن هذه الشركة لن تتعامل مع الهاتف المصرى فقط، لافتًا أن الهيئة أيضًا هى الوكيل لشركة اتصالات مصر والتى تستحوذ على حصة تصل الى 20% منها.

وقال، إن شركة البريد للتوزيع والتى أسستها الهيئة منذ عام مضى هى شركة مشابهة لكبرى شركات البريد فى السوق حيث إنها تقوم بتوصيل البريد لأغلب القاهرة الكبرى و التجمع و 6 أكتوبر وغيرها من المناطق ، كما أصبحت موزعا لشركة اتصالات وسيكو للموبيلات وأيضًا هى التى تقوم بتوزيع الخطابات والطرود للقاهرة الكبرى وغيرها.

وأضاف، أن الهيئة لديها أكبر اسطول نقل يصل الى 1500 سيارة وتعمل على تطوير الأسطول بسيارات جديدة، مشيرًا الى أن السيارات الجديدة يتم تحويلها لشركة البريد للتوزيع.

وحققت الهيئة بقيادة عصام الصغير والذى كان مسئولا ببريد الإمارات، لما يقرب 4.5 مليار جنيه فى ميزانيتها خلال العام المالى المنتهى، كأكبر فائض مالى حكومى وتحول الهيئة من الخسارة الى الربحية إضافة الى مليار جنيه فى العام المالى الذى يسبقه، وذلك بفضل ميكنة الخدمات البريدية وعمليات تطوير المكاتب التى أصبحت مشابهة لأفرع البنوك، وتنفيذ جميع الخدمات عبر شباك واحد، إضافة إلى تقديم الهيئة لخدمات حكومية عبر مكاتبها المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية مثل الإسكان والأحوال المدنية ووزارة الخارجية، واستكمال بيانات بطاقات التموين وغيرها.

وتأسس البريد المصرى فى عام 1865 هو واحد من أقدم مؤسسات مصر، ويصل عملاء صندوق التوفير به لنحو 24 مليون خلال 2017 برأسمال مودعين يصل إلى 196 مليار جنيه.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*