كوريا الشمالية: تدريبات الشطر الجنوبي لرصد قاذفات الصواريخ المتحركة لا جدوى منها

صدى البلد


السبت 02/سبتمبر/2017 – 10:03 ص





ذكرت صحيفة (رودونج سينمون) الناطقة باسم حزب ‏العمال الكوري الشمالي اليوم السبت أن محاولات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتحديد ‏قاذفات الصواريخ المتحركة ليست ذات جدوى، ساخرة من التدريبات الكورية الجنوبية ‏الأخيرة لرصد وتدمير قاذفات الصواريخ بعد أن وصفتها بـ” المضحكة”.‏

وقالت الصحيفة الكورية الشمالية – في افتتاحيتها – “صواريخنا الاستراتيجية جاهزة للقضاء ‏تماما على معاقل العدوان والاستفزاز من أي منطقة لا يمكن التنبؤ بها وفي أي وقت”، موضحة أن الولايات المتحدة نفسها قيمت قدرات التخفي والخداع العالية التي ‏تتمتع بها الأنظمة الكورية الشمالية، مشيرة إلى أن أي محاولة ممن وصفتهم بـ “الدمى” ‏لرصد وتدمير القاذفات المتحركة ليست إلا حلما سخيفا.

وانتقدت الصحيفة في موضوع آخر تحركات اليابان لتعزيز أنظمتها الدفاعية الصاروخية ‏لاعتراض الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية.

وكانت قوات الحرب الخاصة التابعة للجيش الكوري الجنوبي قد نفذت تدريبا لاختراق أراضي ‏العدو وتحديد مواقع قاذفات الصواريخ وتدميرها في منطقة الساحل الشرقي يوم 24 ‏أغسطس الماضي في إطار التدريبات السنوية المشتركة مع الولايات المتحدة.

واستخدمت كوريا الشمالية قاذفات الصواريخ المتحركة لتحريك الصواريخ الباليستية ‏بينما هي في وضع عمودي لتجنب رصد أقمار التجسس لها.‏

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*