كريم غني بالماغنيسيوم يكافح ارتفاع ضغط الدم

صدى البلد

توصلت دراسة إلى أن استخدام كريم مزود بعنصر الماغنيسوم لمكافحة ضغط الدم المرتفع يعد بديلا فعالا عن الخيارات الدوائية، وقد يكون هذا الخبر واعدا لملايين الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، مما يثير خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والخرف الوعائي.

ويعرف العلماء في جامعة لندن أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أكثر من المتوسط يمكن أن يكون بسبب معاناتهم من نقص في عنصر الماغنيسيوم، والذي يعتقد أنه يساعد الجسم على تنظيم تدفق الدم.

وقد وجدت دراسة جديدة أن التطبيق الموضعي يمتص من خلال الجلد يعزز بشكل كبير من مستويات المعدنية في الدم.. يأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه 75 مليون أمريكي من ضغط الدم المرتفع، مما يؤثر على 16 مليون شخص في المملكة المتحدة.

وقال الباحثون من جامعة هيرتفوردشاير إن 86 % فقط من السكان يستوفون حاليا مستويات الماغنيسيوم الموصى بها في نظامهم الغذائي.. ويقولون إن المكملات أثبتت تحسين وظيفة المناعة وصحة القلب، وخفض مخاطر متلازمة التمثيل الغذائي، المصطلح الطبي لمزيج من مرض السكر، وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

وتعد هذه الدراسة هي الأولى التي تنظر في امتصاص كريمات الماغنيسيوم عبر الجلد، لذلك فهي خطوة هامة على طريق تحديد ما إذا كان أو لم يكن من الممكن أن تستخدم هذه الكريمات كبديل للمكملات الدوائية الفموية.. وتشير نتائجنا الأولية إلى أن كريمات الماغنيسيوم يمكن أن تكون بديلا فعالا لأخذ مكملات الماغنيسيوم عن طريق الفم في شكل أقراص”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*