قرعة الحج السياحي 2017

موعد التقديم في قرعة الحج رابط موقع نتيجة قرعة الحج السياحي 2017

موعد التقديم في قرعة الحج رابط موقع نتيجة قرعة الحج السياحي 2017 حيث يعد الأنتهاء من كافة نتائج قرعة الحج من هذا الموسم 2017 فقد تم إصدار قرار بفتح أبواب التسجيل في قرعة الحج من هذا الموسم مثلما قال عضو اللجنة العليا للحج شريف سعيد حيث نجد العديد من راغبي زيارة الأرضي المقدسة في أنتظار موعد التقديم في قرعة الحج حتى يبدأ التسجيل بها .

كما أن وزارة السياحة تختص بقبول هذه الطلبات من خلال موقع وزارة السياحة الرسمي حيث يقوم العديد بتسجيل الطبات الخاصة لديهم ويتم تقديمها عبر الموقع وذلك على حسب التصريحات الخاصة من عضو اللجنة العليا بالحج السياحي من هذا الموسم 2017 .

ولقد صرح شريف سعيد بإن اللجنة العليا للحج قامت بالإعلان من خلال أجتماعها عن موعد التسجيل لأسماء الحجاج بالمسار الإلكتروني حيث يبدأ من اليوم الخامس عشر من شهر شوال من عام 1438 والتاسع من شهر يوليو حتى الخامس عشر من ذو القعد 1438 ويكون السابع من شهر أغسطس من هذا العام 2017 ، حيث تبدأ كافة اللجان بقطاع الحج بالسفر من أجل معاينة سكن الحجاج والقيام بتوثيق العقود الخاصة بسكنهم في السعودية في اليوم 9-7-2017 .

موعد التقديم في قرعة الحج

أصدرت اللجنة العليا للحج عن موعد التقديم في قرعة الحج من هذا العام 2017 والبدء في تسجيل الأسماء للراغبين بالحج وزيارة بيت الله الحرام حيث تبدأ فترة التقديم الخاصة بالطلبات من الوقت الحالي حتى 30 يوم ولجميع الراغبين في الحج والتقديم عليهم بزيارة موقع وزارة السياحة الإلكتروني من أجل القيام بتسجيل أسمائهم من الأن حتى الثاني عشر من شهر يوليو 2017 .

موعد ظهور نتائج قرعة الحج في مصر

صرحت وزارة السياحة عن توقيت ظهور نتائج قرعة الحج 2017  حيث إنه يكون في منتصف شهر رمضان القادم من هذا العام وذلك عقب الأتفاق مع الجهات السعودية عن هذا الموعد وبعد الانتهاء من عمل التوسيعات الضرورية في الحرم المكي من خلال الجهات السعودية بالإضافة إلى تحديد الأماكن التي سوف يقيم بها الحجاج المصريون وذلك بالأتفاق مع الجهات المصرية حيث تسافر اللجنة العليا للحج من أجل معاينة المكان هنا في 15 من شوال .

أسعار الحج لهذا العام 2017

أرتفعت أسعار الحج السياحي من هذا الموسم بدرجة كبيرة وذلك عقب إنخفاض وهبوط العملة المصرية مقابل العملة السعودية حيث قامت اللجنة بتحديد الأسعار الجديدة للحج وهي كالتالي :-

الحج البري 3 نجوم”تحسين سكن”: 48 ألف جنيه
الحج البري 4 نجوم”تحسين سكن”: 49 ألف جنيه
الحج البري”تحسين” 5 نجوم: 50ألف جنيه
الحج الاقتصادي”موسم كامل عزيزيه”: 55.5 ألف جنيه
الحج الاقتصادي”موسم كامل مكه”: 58 ألف جنيه
الحج الاقتصادي طيران”تحسين” 3 نجوم: 49 ألف جنيه، بدون تذكرة سفر
الحج الاقتصادي طيران 4 نجوم”تحسين”: 50 ألف جنيه،بدون تذكرة سفر
الحج الاقتصادي طيران 5 نجوم”تحسين”: 51 ألف جنيه، بدون تذكرة سفر
الحج برنامج 4 نجوم”صف أول”: 95 ألف جنيه
الحج برنامج 4 نجوم”صف ثاني”: 90 ألف جنيه
الحج برنامج 4 نجوم”صف ثالث”: 85 ألف جنيه
الحج برنامج 5 نجوم”الصف الأول”: 115 ألف جنيه
الحج برنامج 5 نجوم”الصف الثاني”: 110 ألف جنيه
الحج برنامج 5 نجوم”الصف الثالث”: 100 ألف جنيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*