مقتل عدد من القيادات الحوثية البارزة خلال الأسبوع الماضي

الحصري توداي – مقتل عدد من القيادات الحوثية البارزة خلال الأسبوع الماضي شهد الأسبوع المنصرم مقتل عدد من القيادات الحوثية التي تنتمي لمحافظة صعدة في قصف لطيران التحالف العربي أو في المعارك والجبهات المتعددة التي تزج المليشيات بمقاتليها فيها.

وأفاد مركز صعدة الإعلامي بمقتل قائد التدخل السريع للمليشيات الحوثية فواز شايع القمادي مع خمسة آخرين في قصف جوي لمبنى الأمن السياسي بصعدة الجمعة الماضية، ويعتبر القمادي الذي ينتمي لمديرية الصفراء بصعدة أحد القيادات المقربة من عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة وأحد أقدم القيادات فيها وقتل معه في نفس الضربة القيادي أبوياسر الشاعر وهو أحد القيادات الحوثية المكلفة بشراء ونهب الأراضي وضمها لأملاك المليشيات وهو من قام بالاستيلاء على أراضي تابعة لمعسكر الصيفي بصعدة.

 وكان القيادي أحمد محمد البكيلي قد قُتل قبل ذلك بأيام مع سبعة من مرافقيه إثر قصف طيران التحالف لطقم كانوا يستقلونه في خط المخا الحديدة، ويعد البكيلي الذي ينتمي لمديرية حيدان بصعدة من أكبر مهربي الحشيش الذي تعتمد عليه جماعة الحوثي كأحد مصادرها الاقتصادية.

 وقد قُتل القيادي الحوثي فارس طاوي المشرف الأمني لمديرية بني الحارث التابعة لأمانة العاصمة والذي ينتمي لمديرية حيدان في المواجهات التي شهدتها منطقة “صَرِف” شرق العاصمة صنعاء خلال اليومين الماضيين بين مليشيات الحوثي وبين المواطنين الذين حاولت المليشيات نهب أراضيهم بالقوة.

 وتشهد المليشيا الحوثية استنزافا كبيرا لقياداتها العسكرية التي تُقتل خلال المعارك الدائرة بينها وبين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أو إثر قصف طيران التحالف العربي لمواقعها وتجمعاتها ما ينتج عن ذلك فقدانها لأعداد كبيرة من قياداتها التي كانت تعتمد عليها بشكل كبير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*