الان اسرع طريقة للتخلص من عرق اليد والابط

الان اسرع طريقة للتخلص من عرق اليد والابط  مع اقتراب فصل الصيف يعاني العديد من الأشخاص من تعرق اليدين والقدمين، إذ تصبح أبسط الأمور، مثل المصافحة، أمرًا محرجًا للغاية.

وللتغلب على هذه المشكلة يمكن للشخص المصاب اتباع بعض العلاجات المنزلية الفعالة والتي لا تترك آثارًا جانبية، وفقًا لما ذكرته صحيفة “تايمز أوف إنديا”.

بيكربونات الصوديوم

تمتلك بيكربونات الصوديوم خصائص قوية وبالتالي فإنها يمكن أن تصبح وسيلة فعالة لعلاج تعرق اليدين والقدمين ويمكن استخدامها عن طريق وضع 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم في ماء دافئ ويتم وضع اليدين أو القدمين في ذلك الماء لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة يوميًا.

ماء الورد

يمكنك شراء ماء الورد العضوي من أي متجر أو صنعه في المنزل عن طريق غلي بتلات الأزهار في الماء ويتم استخدامه عن طريق بلّ قطعة قطن بماء الورد ومسح اليدين والقدمين ما يساعد في تبريدهما وتقليل تعرقهما.

الماء البارد

يمكن وضع اليدين أو القدمين في الماء البارد لمدة 20 دقيقة يوميًا ما سيعمل على تخفيف مشكلة التعرّق بشكل كبير.

نشا الذرة أو بودرة التلك

يعمل كل من نشا الذرة وبودرة التلك بالطريقة نفسها لأنهما يحافظان على جفاف البشرة فمجرد وضع كمية قليلة من أيهما على اليدين أو القدمين يساعد في تجفيفهم ومنع تعرقهم.

الليمون

يمكن خلط عصير الليمون مع الملح وتدليك اليدين والقدمين بهذا الخليط وبعد أن تجف اليدين أو القدمين يتم غسلهم بالماء.

أكياس الشاي

نظرًا لخصائصه المضادة للتعرق، يمكن استخدام أكياس الشاي الأسود الرطبة لهذا الغرض، حيث يقوم الشخص المصاب بوضع أربعة أكياس من الشاي الأسود في الماء الساخن ويضع قدميه أو يديه في ذلك الماء مدة ثلاثين دقيقة يوميا للتغلب على مشكلة التعرّق.

خلّ التفاح

للتغلّب على مشكلة تعرّق اليدين والقدمين يمكن تدليكهم بخل التفاح وتركه حتى يجف ثم يتم غسلهم بالماء ويعمل خلّ التفاح على تضييق مسام الجلد ما يقل التعرق.

مسحوق خشب الصندل

منذ القِدَم يتم استخدام معجون مسحوق خشب الصندل ووضعه على جبهة الإنسان لتقليل درجة حرارتها والحفاظ على برودتها، بالإضافة إلى خواصه المضادة للتعرق، ونظرًا لتلك الخواص يمكن مزج هذا المسحوق مع الماء وعصير الليمون ووضعه على اليدين والقدمين حتى يجف ثم يتم غسله بالماء.

عصير الطماطم

يعمل عصير الطماطم على تبريد الجسم ويؤدي إلى التقليل من إفراز العرق ويمكن للشخص المصاب شربه أو وضع يديه أو قدميه فيه يوميًا للتغلب على مشكلة التعرّق.

البطاطس

يمكن فرك اليدين والقدمين بشريحة بطاطس وتركهم لفترة ثم غسلهم بالماء، وتساعد هذه العملية في التغلّب على تعرّق اليدين والقدمين لبعض الوقت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*