فوائد الموز المذهلة للجسم والبشرة والشعر والمخ تعرف عليها

المحتويات

الموز يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية ، وهو أكثر الثمار المزروعة في العالم ، ويمتلك الموز فوائد للبشرة والشعر والمخ وجميع أعضاء الجسم الحيوية ، ويحتوى الموز على بروتين ، و ألياف غذائية ، و كالسيوم ،و كربوهيدرات ، و حديد ، و مغنيسيوم ، و فيتامين ج ، و فيتامين ب6، ويعرض لكم موقعنا “الحصري توداي” الفوائد المتعددة والمذهلة للموز في هذه المقالة .

فوائد الموز لعلاج الاكتئاب 

الموز يساعد في التغلب على الاكتئاب لاحتوائه على مستويات عالية من “التربتوفان” والتي يتم تحويلها إلى “السيرتونين”  وهو هرمون المزاج والسعادة في الانسان .

فوائد الموز لمرضى السكر 

تناول موزتين يومياً يحافظ على مستوى السكر في الدم

فوائد الموز للتشنجات والعضلات 

الموز يعمل على حماية الجسم ضد التشنجات العضلية أثناء النوم وممارسة الرياضة 

فوائد الموز للعظام

الموز يحافظ على الكالسيوم ويقلل فقدانه أثناء التبول ويبقى العظام قوية ويعمل على بناء العظام

الموز والتوتر

الموز يعمل على تحسين المزاج ويحد من أعراض القلق والتوتر

فوائد الموز لمرضى الانيميا وفقر الدم

يحتوى الموز على نسبة مرتفعة من الحديد الذى يميزه عن باقى الفواكه فى تعزيز الدم وعلاج الأنيميا.

فوائد الموز للهضم

الموز غنى بمادة البكتين، التى تساعد على الهضم وإزالة السموم والمعادن الثقيلة من الجسم، كما أنه بمثابة بريبايوتيك، يحفز نمو البكتيريا الجيدة فى الأمعاء، كما أنه ينتج الإنزيمات الهاضمة للمساعدة فى امتصاص العناصر الغذائية.

فوائد الموز لعلاج الحموضة 

الموز مضاد طبيعى للحموضة، ما يوفر الإغاثة من السوائل الحمضية، والحرقة، والارتجاع المريئي.

فوائد الموز لمرضى قرحة المعدة

الموز هو الفاكهة الخام الوحيدة التى يمكن أن تستهلك دون ضيق لتخفيف قرحة المعدة عن طريق طلاء بطانة المعدة ضد الأحماض المسببة للتآكل.

فوائد الموز لتنمية الذكاء

الموز يجعلك أكثر ذكاءً ويساعد في التعلم ويجعلك أكثر يقظة ، كما يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم ، فيمكنك أكل ثمرة موز قبل آداء الامتحان لزيادة مستوى تركيزك ونشاط العقل .

فوائد الموز للحماية من السرطان 

يساعد الموز على منع سرطان الكلى، لأن الموز مرتفع في مضادات الأكسدة، ويوفر الحماية من الجذور الحرة التى تسبب السرطان والأمراض المزمنة.

فوائد الموز للغثيان

تناول الموز بين الوجبات يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ، وتقليل الغيثان في الصباح .

الموز وزيادة المناعة

تشير بعض الأخبار الطبية إلى أن تناول الموز على الريق يومياً يقوم بتقوية الجهاز المناعي ، وبالتالي يصبح الفرد أقل عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة .

  • يعمل الموز كملين طبيعي ويعمل على صحة وتحسين عمل الجهاز الهضمي ، كما أن الموز مهم للفم وأيضاً للتخسيس ، كما يساعد الموز على تنعيم الشعر ، وتخفيف التجاعيد ، كما يساعد على تقوية الشعر الضعيف والتالف .
  • يساهم الموز في علاج البقع السوداء والحبوب بالبشرة، ويرطب البشرة ويقويها ضد آشعة الشمس ، كما يقلل من علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر.