المضاد الحيوي للقضاء على البكتيريا في جسمك

تعرف علي فوائد المضاد الحيوي وتأثيره علي البكتيريا داخل جسم الإنسان , ماذا يفعل المضاد الحيوي مع البكتيريا وكيف يقوم بمحاربة البكتيريا داخل الجسم البشري , تعرف الآن علي أحابات اهم الإسالة حول المضاد الحيوي وما يفعله داخل جسم الإنسان وفوائده وأضراره علي الإنسان.

مواضيع تهمك  أهم وأفضل الأطعمة التي تساعد على خفض ضغط الدم بشكل طبيعي

العديد من المضادات الحيوية بما في ذلك البنسلين، تعمل عن طريق مهاجمة جدار الخلية للبكتيريا، حيث تمنع الأدوية البكتيريا من تكوين جزيء في جدار الخلية يسمى “peptidoglycan” ، والذي يزود الجدار بالقوة التي يجتاحها للبقاء في جسم الإنسان.

بعض المضادات الحيوية خاصة التي تستخدم لعلاج حب الشباب ، والتهابات الجهاز التنفسي ، تمنع تخليق البروتين، وتقوم الأدوية بذلك عن طريق منع الجزيئات الرئيسية من الارتباط بالمواقع المختارة على هياكل الخلايا التي تسمى “ري بوسوم” ، حيث يحدث تخليق البروتين، و بدون البروتينات لا تستطيع البكتيريا القيام بوظائف حيوية ، بما في ذلك التكاثر اللاجنسي.

وعلى الرغم من ذلك لا تزال هناك مضادات حيوية أخرى تقاوم العدوى عن طريق وقف البكتيريا من إنتاج حمض الفول يك، أو التشكيك في بنية غشاء الخلية البكتيرية ، التي تتحكم في كيفية انتقال المواد داخل وخارج الخلية.