تشكيل الاتحاد للاكاديميين والمثقفين الدولى فى بغداد واختيار الاعلامى مصطفى عماره مستشارا  لاتحاد

كتب : محمد نصار

عقدت مجموعه من الاساتذه والاكاديميين ، أمس إجتماع موسع فى بغداد ، وعلى ضوء هذا الاجتماع ، تقرر إنبثاق إتحاد الأكاديميين والمثقفين الدولى ، وإختيار د/ عبدالكريم السراج أمين عام للاتحاد بالاجماع.

كما تم خلال الاجتماع تسميه مساعد الامين العام ونوابه ومجلس الاداره ورئيس الاتحاد.

كما تقرر تسميه رؤساء بعض المكاتب الدوليه ومنها مكتب تونس والتى اسند رئاسته للاستاذه نرجس مناعى فضلا عن قيامها بمهام العلاقات الخارجيه والدوليه والتعاون الدولى.

واكد المشاركون فى المؤتمر التمسك برساله الاتحاد ودوره القيادى فى تجسيد العطاء مكسب القامات الاكاديميه والثقافيه للاتحاد بعيدا عن اى مؤثرات .

كما تم خلال هذا الاجتماع اتخاذ قرارات وتوصيات من اجل تصعيد العمل والنهوض بالمرحله المقبله تمهيدا لعقد المؤتمر العربى والدولى للاتحاد والذى سوف يعقد فى بغداد برعايه المنظمات الدوليه.

وفى تصريحات خاصه اكد د/ السراج على انه يجرى العمل على رسم الخطط والبرامج والعمل على تجسيد العمل المشترك على اسس علميه مشتركه تتيح للاخرين تفعيل الدور الاكاديمى لمستقبل مشرق .

واضاف انه تقرر اختيار الاعلامى والصحفى مصطفى عماره مستشارا اعلاميا للاتحاد نظرا لدوره الاعلامى المتميز على مستوى الوطن العربى وعلاقاته العربيه والدوليه الواسعه .