تواصل احتجاجات الموظفين الايرانيين بالمدن الايرانية

كتب : محمد نصار

يوم الأحد 21 أكتوبر 2018 تواصلت الاحتجاجات والإضرابات لمختف الشرائح للمواطنين في مختلف المدن في إيران. وشكلت تجمعات احتجاجية وإضرابات هذه الأيام في مختلف المدن من طهران حتى الأهواز في جنوب غربي إيران حتى مهاباد في كردستان إيران وأراك  في مركز إيرانوعسلويه في جنوب إيران.

وقالت مريم رجوي زعيمة المقاومة الايرانية في وقت سابق: إضراب المعلمين والتربويين استمرار لإضراب سائقي الشاحنات الكادحين وإضراب تجار السوق في الأسبوع الماضي، يدل على اشتعال لهيب نار الغضب والكراهية العامة للمواطنين تجاه نظام جلب التعذيب والإعدام والحرب والإرهاب والفقر والبطالة والفساد والنهب فقط وليس إلا إیران.

 

فيما يلي ملخص من تلك الإحتجاجات والإضرابات:

مدينة الأهواز .. تجمع احتجاجي لموظفي عملية الحفر لآبار النفط والغاز 
نظم موظفو شركة « ول سرويس إيران» (فرع الأهواز) لعملية الحفر لآبار النفط والغاز تجمعًا أمام الشركة للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة سبعة أشهر.

تجمع طالبي السكن في مشروع «مهر» في «ونك»
نظم ما يقارب 400 من مالكي السكن في مشروع «مهربرديس» تجمعًا أمام شركة الإعمار الإختصاصية للمدن الحديثة في ونك  للاحتجاج على حالات الافتتاح الصورية للوحدات بعد مرور سبع سنوات وعدم تسليم الوحدات مطالبين بتلبية مطالباتهم من قبل وكيل وزيرالطرق وبناء المدن.

العاصمة طهران – تجمع احتجاجي لسائقي سيارات بيكاب
احتشدت مجموعة من سائقي سيارات بيكاب ذات اللوحات المعدنيه العامة للعاصمة  للاحتجاج على  عدم زيادة أجور النقل. إنهم شاركوا نيابة عن 7 -8 آلاف من سائقي السيارات في التجمع واحتجوا على تسليم عملية النقل لسيارات بيكاب إلى عناصرالنظام تحت عنوان الخصخصة.

العاصمة طهران – تجمع احتجاجي لسائقي حافلات صغيرة
احتشد سائقوالحافلات الصغيرة أمام مبني المجلس البلدي للعاصمة للاحتجاج على عملية الإبتزاز وحالات التغريم بمبلغ مليوني تومان.

مدينة أراك – تجمع احتجاجي لساكني مشروع «55مترًا» 
عاد ساكنو مشروع 55 مترًا لينظموا تجمعًا احتجاجيًا مرة أخرى أمام مبنى المحافظة مطالبين بإيقاف المشروع.

مدينة مهاباد – إعلان إضراب الصيادلة وصانعي الأدوية عن العمل
أعلن صانعوالأدوية والصيادلة للمدينة إضرابًا لجميع الصيادلة لمدة ثلاثة أيام. وبدأ الإضراب منذ يوم السبت 20 أكتوبر.

محافظة بوشهر – تواصل احتجاجات عمال المقاولة لمنطقة بارس عسلوية الخاصة
واصل عمال المقاولة لمنطقة بارس عسلوية الخاصة احتجاجاتهم فيما يتعلق بعقد تعيينهم. إنهم يحتجون على ظروف عملهم وعقود توظيفهم.

تجمع احتجاجي لسائقي سيارات بيكاب العامة في طهران للاحتجاج على عدم زيادة أجور النقل
احتشدت مجموعة من سائقي سيارات بيكاب ذات اللوحات المعدنية العامة للعاصمة في موقع نقابة النقل في مصلى طهران للاحتجاج على  عدم زيادة أجور النقل. مطالبين بمعالجة مشكلاتهم المهنية.

 تجمع احتجاجي للطلاب وأسرهم أمام المصرف المركزي للاحتجاج على شطب العملة الطلابية
عاد طلاب وأسرهم لينظموا تجمعًا احتجاجيًا لليوم الثاني على التوالي أمام المصرف المركزي للاحتجاج على شطب العملة الطلابية