مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان المبارك مكتوبة، مع دخول شهر رمضان الكريم يبدأ الكثير من المسلمين بالزيادة في الطاعة والأعمال الصالحة التي تقربهم إلى الله عز وجل، وكذلك من أجل مغفرة الذنوب، والاستفادة من الخير العظيم والفضيل في رمضان والحصول على متعة الله سبحانه وتعالى، يبحث الكثير من الطلاب عن مقدمات جميلة عن شهر رمضان المبارك لتقديمها في الإذاعة، ولذا من خلال مقالنا هذا سنقدم لكم مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان المبارك مكتوبة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان المبارك مكتوبة

يعتبر شهر رمضان واحد من الأشهر العظيمة والفضيلة في السنة، وهو شهر نزل فيه القرآن الكريم الذي يعد خير للناس لما يحتوى على العديد من الدلائل، ومن خلال ما يلي نذكر لكم مقدمة عن شهر رمضان:

“بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صلى وسلم على المبعوث رحمة للخلق أجمعين، سبحان الله، والحمد لله، ولاإله إلا الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله هم الباقيات الصالحات للمسلم الذي يجب أن يداوم على ذكرهم دائمًا.

أما بعد: أصدقائي وصديقاتي، معلمينا العظماء في بداية الأمر أود أن أرحب بكم في هذه الإذاعة الصباحية المليئة بالنشاط والحيوية في خير يوم من أيام السنة وأفضل شهر من شهور السنة وهو شهر رمضان المبارك, الذي يترقبه المسلمين كل سنة بشوق شديد لأنه شهر الرحمة والمغفرة وشهر الطاعة والعبادة وترك الشهوات لهذا سوف تكون فقرات الإذاعة هذا اليوم عن شهر رمضان والتي سوف نستحضرها لكم اللآن”.

شاهد أيضاً: ما هي فضائل شهر رمضان المبارك واجره وثوابه

مقدمة جميلة عن شهر رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ها هو شهر رمضان المبارك يطل علينا بالفضل والخير العظيم من الله سبحانه وتعالى، شهر رمضان الذي تميز عن غيره من الشهور الأخرى، شخر يتقرب فيه المسلم من ربه عز وجل، وكسب رضوانه والمغفرة من الذنوب والآثام، ويجب أن تتركزا على أداء العبادة والإكثار من قراءة القرآن الكريم للسعى من أجل ختمه في هذا الشهر الفضيل، ويجب على الجميع اغتنام هذا الخير والفضل فيه.

مقدمة جميلة عن شهر رمضان للأطفال

ها قد أقبل شهر رمضان ينادينا من أجل أن نصوم فيه، وأن نقوم الليل ونقبل على الله عز وجل بالعبادة والطاعة والخير، فهيا أيها الأبطال هلموا وتشجعوا، واعقدوا العزم على الصيام ومسامحة بعضكم البعض في هذا الشهر الفضيل، وتنقية قلوبكم حتى ندخل إلى شهر رمضان أنقياء القلوب وأن نكون سليمي الأرواح، فإن ضيفنا العزيز والغالي أقبل ويحب أن نستعد إلى رمضان بأتم الاستعداد وأن يرانا سعداء طيلة هذه السنة.

أَيُّهَا الشَّهْرُ الكَرِيمْ * صَاحِبَ الفَضْلِ العَظِيمْ
جِئْتَ يَا رَمْضَانُ تَسْعَى * جِئْتَ بِالخَيْرِ العَمِيمْ
جِئْتَنَا أَهْلاً وَسَهْلاً * لَيْتَكَ الشَّهْرُ المُقِيمْ
أَنْتَ لِلْجَنَّاتِ تَدْعُو * كُلَّ ذِي قَلْبٍ رَحِيمْ

اليوم يا أطفالنا الحلوين ونحن مقبلين على الشهر المبارك دعونا أن نتفق على الصيام، وندعو الله عز وجل بالثبات على الصراط المستقيم، فلنبدأ بالصيام وأن نحاول قدر المستطاع بداية من اليوم.

مقدمة عن فضل شهر رمضان

إن شهر الكريم يعتبر من الشهور الفضيلة التي فضلها عن بقية الأشهر الأخرى من العام، وبدأت التجهيزات والتحضيرات من أجل استقبال شهر رمضان الكريم، ومما يلي نقدم لكم مقدمة عن فضل شهر رمضان:

“الحمد لله فاطر السّموات والأرض جاعل الملائكة رُسُلًا أولي أجنحةٍ مثنى وثلاث ورباع، يزيد في الخلق ما يشاء، إنّ الله على كُلّ شيءٍ قدير، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد. رمضان غنيمة للمسلم فرصة تكرر كل سنة مرة، اغتنامها يمنح الكثير. شهر أنزل فيه القرآن الكريم ليكن نورا وهداية للعالمين. وأيضا شهر يضم ليلة القدر التي في قيامها غفران للذنوب وتحقيق للرغبات وزوال لكل هم وغم، بالإضافة لكونه الشهر الفضيل الذي شهد غزوات رسول الله، فلقد خص بفضل كبير يعزز لدى المسلم الرغبة الكبيرة في اغتنامه بالطاعات لنيل الحسنات والفوز بالدرجات العليا”.

شاهد أيضاً: إذاعة مدرسية عن شهر رمضان مقدمة خاتمة موضوع

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان المبارك مكتوبة، وذكرنا لكم مقدمة جميلة عن شهر رمضان للأطفال، وغيرها.