تعرف على فرص  مصر للتاهل الى بطولة امم افريقيا بعد الفوز على سوازيلاند 2019
المنتخب المصرى

حقق المنتخب المصرى اليوم الثلاثاء 16/10/2018 فوزا على منتخب سوازيلاند فى المباراة التى أقيمت فى سوازيلاند حيث استطاع تخطي الفريق بهدفين مقابل لاشئ وبذلك يقترب المنتخب المصرى من التأهل الى بطولة أمم أفريقيا للعام القادم 2019.

حيث ينتظر المنتخب المصرى لضمان التأهل نهائيا الى جانب نسور قرطاج ان تعادل تونس مع النيجر أو تحقق فوزا ليتأهل الفريقين قبل نهاية مباريات المجموعة بجولتين ويخوض المنتخب التونسي حاليا المباراة الهامة أمام النيجر فى سعيه الى تحقيق الفوز واستبعاد النيجر.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد مصر إلى تسع نقاط بعد مرور أربع جولات بالتساوي مع المنتخب التونسي الذي يواجه النيجر بعد قليل في ختام الجولة الرابعة وينتظر الفراعنة تعثر النيجر بفوز أو تعادل تونس لتتأهل مصر رفقة نسور قرطاج إلى أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون قبل جولتين من نهاية التصفيات.

وشارك المنتخب المصري 23 مرة سابقة بطولات أمم إفريقيا كأكثر منتخب مشاركة ويسعى للتأهل رقم 24 في تاريخه.

وبدأ المنتخب المصري المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي وأحمد المحمدي وأحمد حجازي وباهر المحمدي وأيمن أشرف ومحمد النني وطارق حامد وتريزيجيه وعمرو وردة وحسين الشحات ومروان محسن.

اهداف مصر وسوازيلاند:-

 

مباراة تونس والنيجر اليوم:-

المنتخب التونسي

ملخص المباراة

سيطر المنتخب النيجر على اللقاء في البداية، حيث حاول تشكيل خطورة على مرمى بن مصطفى ولكن كل المحاولات انتهت عند أقدام مدافعي تونس.

المنتخب التونسي حصل على الاستحواذ بعد 15 دقيقة من بداية المباراة، لتأتي الخطورة الأولى عن طريق فراس الشواط الذي لعب كرة برأسه في الدقيقة 22 لكنها مرت أعلى العارضة.

وسدد نعيم السليتي كرة قوية من خارج منطقة جزاء النيجر في الدقيقة 26، لكنها ذهبت بعيدًا عن مرمى النيجر لتضيع فرصة تسجيل أولى الأهداف التونسية.

ونجح الشواط في تسجيل الهدف الأول لتونس في الدقيقة 28 بعدما استغل غياب الدفاع النيجري، ليحصل على الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يصوبها في الشباك الخالية من الحارس.

الدقيقة 32 شهدت تسجيل الشواط لثاني أهدافه في اللقاء بعدما انطلق نعيم السليتي خلف دفاع النيجر، قبل أن يمرر كرة أرضية أمام الحارس إلى مسجل الهدف الذي لم يجد أي صعوبة في أيداعها بالمرمى.

وقلص منتخب النيجر من تقدم تونس في الدقيقة 36 بتسجيل الهدف الأول، بعدما استغل أليو يوسف غياب دفاع النسور، ليتسلم كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يصوبها في شباك بن مصطفى.

ويتكون تشكيل تونس من:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، ديلان برون، ياسين مرياح، أسامة الحدادي.

خط الوسط : محمد أمين بن عمر، الياس السخيري، أيمن بن محمد، فخر الدين بن يوسف، نعيم السليتي.

خط الهجوم: فراس شواط.