التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة السكة الحديد موقف التهديات والتأخيرات، السبت الموافق 15  يناير 2022، نظرا لما تنجزه الهيئة هذه الأيام من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تدعيم عوامل السلامة والأمان وتزويد معيار الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

وبلغ متوسط تأخيرات القطارات على خط الصعيد، كالتالي: “القاهرة / أسيوط” 50 دقيقة، وعلى خط “أسيوط- أسوان” 40 دقيقة.

واعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بأسباب التهديات في بعض مواقع الشغل بالمشروعات الحديثة القائم تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات.

وتهيب الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم. 

ومن جهته، أكد وزير النقل، أن عملية تجارية عربات القطارات الحديثة تأتي ضمن الخطة الشاملة لوزارة النقل لتطوير أسطول العربات والقطارات بمرفق السكك الحديدية، مبينا أن هذا التعاقد بالإضافة إلى التعاقد مع التحالف المجري الروسي القائم تنفيذه لتوريد 1300 عربة حديثة للركاب يمثلان نقلة نوعية هائلة في مستوى الخدمة.

وأشار حتّى كل قطار من القطارات المتعاقد عليها يتركب من جرار وعربة قوى وعربة بوفيه مكيفة و5 عربات درجة أولى مكيفة و8 عربات درجة ثانية مكيفة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع مسئولي تالجو على وصول أول قطار منتصف ديسمبر القادم وان يتم ضغط جدول مواقيت التوريد لباقي القطارات  التي ستصل تباعًا.

وبدأت هيئة السكة الحديد في تركيب بوابات لتذاكر القطارات بمحطة مصر برمسيس لحوكمة إيرادات التذاكر ومنع ظاهرة التهرب أو التزويغ من دفع مقدار التذكرة. 

وأعلن مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد أنه من المقرر بدء تشغيل أول بوابات في محطتي القاهرة برمسيس والجيزة خلال شهر يناير المقبل، لافتا حتّى هذه البوابات تمنع أيضا تهرب أي راكب من دفع مقدار التذكرة. 

وأوضح أن المرحلة الأولى لتركيب بوابات تذاكر، سوف تكون في محطات القاهرة والجيزة والإسكندرية وسيدي جابر ودمنهور، لافتا إلى أنه في العام الحديث سوف يتم تشغيل البوابات في المحطات الخمس.

وأوضح أنه من المقرر تعميم التجربة على جميع محطات القطارات على التوالي مع خلال مؤسسة متعاقد معها من خلال هيئة السكة الحديد، لتدعيم المنظومة التكنولوجية في محطات السكك الحديدية.

اقرأ أيضا: بعد القضاء على الباعة الجائلين.. أسعار المنتجات الغذائية على القطارات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *