التخطي إلى المحتوى

أذاعت فضائية “TEN”، مقطع فيديو يستعرض تفاصيل زيارة وفد من مستشاري وزارة الإنصاف إلى مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون.

وأوضح المقطع المشهود، أن وزارة الداخلية تحرص على إتاحة الفرصة للمنظمات الحقوقية والإنسانية لزيارة مراكز الإصلاح لمشاهدة هذا الانجاز الحضاري الإنساني، ومن ضمنها زيارة وفد من مستشاري وزارة الإنصاف إلى مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون.

وبدأت الزيارة بزيارة قاعة المحاكمات التي تم إنشاءها داخل المركز؛ لتوفير الأجواء الملائمة لتطبيق العدالة وتخفيف عناء انتقال النزلاء لأماكن محاكمتهم وإجراءات التأمين، حيث أشادوا بهذه الخطوة المهمة في سرعة الفصل في القضايا.

وتنقل الوفد بين جنبات ومرافق مركز الإصلاح والتأهيل لمشاهدة ما يتضمنه من مرافق توفر الرعاية اللازمة للنزلاء وفي مقدمتها المركز الطبي، وأثني الوفد على برامج الإعداد والتدريب والإصلاح المتبعة والتي تتوافق مع أعلى مقاييس الدولية في رعاية النزلاء وحقوق الإنسان وتأهيلهم بقصد تقويم سلوكهم وإرشادهم للطريق السليم، مع إثقالهم بالمهارات الحرفية اللازمة داخل الورش المختلفة، والتي تكفل لهم التكسب من وراءها لمواصلة الحياة في أعقاب الإفراج عنهم، وإعطاءهم للفرصة للاندماج في المجتمع.

ومن ناحية اخرى نعى المستشار عمر مروان وزير الإنصاف السفير علاء رشدى سفير مصر في إيطاليا ومساعد وزير الخارجية الأسبق لحقوق الإنسان والذي انتقل إلى جوار ربه فجر البارحة بعد مسيرة من العطاء فى خدمة الوطن. 

وأكد وزير الإنصاف أن الفقيد كان دبلوماسيًا متميزًا ذا عطاء وفير تفانى فى أداء عمله فقدم مجهودًا هائلًا خلال مسيرته الدبلوماسية وإبان توليه الامانة العامة للجنة المستدامة لحقوق الانسان. 

وتقدم المستشار عمر مروان وزير الإنصاف بالعزاء إلى عائلة الدبلوماسية المصرية وإلى عائلة الفقيد داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

أقرا ايضا      وزير الإنصاف ناعيًا السفير علاء رشدي: صاحب مسيرة عطاء في خدمة الوطن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *