التخطي إلى المحتوى

واصلت الموكب التي أطلقها الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد، وتشرف عليها د. إلهام شاهين، إلى محافظة أسوان لواعظات الأزهر وبمشاركة الوعاظ، تطبيق برنامجها التوعوي بلقاءات ميدانية بمركز الإعداد والتدريب المهني للفتيات، ولقاء بالمجلس القومي للمرأة بالمحافظة، التقى خلالها أعضاء الموكب بالسيدات والبنات والشباب وناقشوا معهم مجموعة من المفاهيم المتعلقة بقضايا أسرية ومجتمعية.

كما شمل البرنامج على مدار اليومين الماضيين تطبيق فاعليات متغايرة بدار المسنين، قصر ثقافة أسوان، معهد الخدمة الاجتماعية، ودار رعاية الأحداث، لقاء بالممرضات والموظفات بالوحدة الصحية بـ”كيما”، والخدمة العامة بالتضامن الاجتماعي بإدارة كومبو، ونادي أسوان الرياضي.

وشهدت الموكب ترحيبًا من منحى الحشد ومديري المؤسسات التي عقدت بها اللقاءات، والذين أكدوا ضرورة دور دعاة الأزهر الشريف وعاظًا وواعظات وتواصلهم المستمر وحاجة الناس لعلومهم المختلفة في ظل ما يعانيه المجتمع من انتشار بعض المفاهيم والسلوكيات الخاطئة.

وناقشت اللقاءات الكثير من الموضوعات الحيوية التي طرحها الحضور ومنها: تكريم الإسلام للمرأة، وقضية ختان الإناث بين العادة أبوين، والعلاقة بين الآباء والأولاد، بالإضافة إلى الإجابة على بعض استفسارات الحشد بخصوص حكم اشتراط المرأة في عقد الزواج عدم الزواج عليها، حكم الوشم للزينة للزوج، وصل الشعر للزينة للزوج أيضًا، ورأي الشرع فيما يتعلق بالإجهاض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *