التخطي إلى المحتوى

قال معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الحديثة، إن الجامعة تعد إحدى أفضَل الصروح التعليمية في مصر، متابعا: سوق الشغل تغير على نحو عظيم الفترة الماضية.

وأوضح “معوض الخولي” خلال حواره ببرنامج “مصر بتبني” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”: أن الجامعة تضم قسم خاص بـ “هندسة الفضاء والطيران”، وتستهدف نقل خبرة التعامل مع ميدان الفضاء إلى التلاميذ، متابعا: “هناك بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية لنقل الخبرات إلى التلاميذ”.
وأضاف أن مدينة المنصورة الحديثة، تهدف لأن تصبح مدينة مليونية، مسترسلا: المدينة تكفل كافة المؤهلات التي تساهم في جعلها إحدى مدن الجيل الرابع.

ووجه حديثه للمواطنين، قائلا: “مصر الحديثة تقدم لمواطنيها مجتمعات حديثة قادرة على ترقية وتأهيل أفكارهم باستمرار، مشددا على أن التعليم العالي يشهد طفرة ليس لها مثيل في السابق”.

ومن ناحية اخرى أفاد تقرير قدمه د. معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الحديثة، أداء وأنشطة الجامعة، خلال عام 2021.

وأوضح التقرير أن جامعة المنصورة الحديثة بدأت الدراسة بها خلال الموسم الدراسي الحالي 2021/2022، وتم الانتهاء من مبنى المُعاملات القانونية الدولية الذي يستوعب جميع البرامج الدراسية التي تم افتتاحها هذا العام، وكذلك الانتهاء من تنسيق أعمال الموقع العام، وتحضير المعامل وصالات الرسم والقاعات الدراسية وفرش السكن الجامعي، مع استمرار سير الأعمال الإنشائية بباقي مباني الجامعة بحسبًا للجداول الزمنية المُحددة مُسبقًا.

وتعتمد الدراسة في الجامعة على نسق التعليم وجهًا لوجه، مع تطبيق أنظمة الدراسة التفاعلية والأنظمة الفطنة بالجامعة، حيث يستطيع الطالب الدخول على النظام من أي مكان، والحصول على كافة مصادر التعليم والتعلم المُتوفرة على منصة الجامعة، كما تعاقدت الجامعة مع مؤسسة “ماجروهل” حتى يستفيد التلاميذ من المصادر العلمية المُتوفرة، فضلًا عن توقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع جامعة المنصورة، ووكالة الفضاء المصرية، والقيام بتحالف مع الجامعات الأهلية (الجلالة والعلمين الدولية والملك سلمان الدولية)، لتدعيم التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات الأربع.

وفي محيط الانتباه بالأنشطة الطلابية، قامت الجامعة بترتيب مسابقات في حفظ القرآن الكريم، ودوري كرة قدم خماسي، ودوري كرة الطائرة)، وتنظيم ورش عمل متغايرة، والمشاركة في المنتدى الدولي للتعليم العالي والبحث العلمي، الذي أقيم خلال خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الحديثة.

وصرح د. محمد عبدالحميد شعره مُنسق الجامعات الأهلية، أن جامعة المنصورة الحديثة تعتبر إحدى أربع جامعات أهلية تم إنشاؤها بقرار جمهوري رقم 437 لسنة 2020، وتقع بمدينة المنصورة الحديثة بمحافظة الدقهلية، وتعد من جامعات الجيل الرابع، وتعتمد الدراسة بالجامعة على استعمال الرقمنة والتقنية الحديثة، وتضم عددًا من الكليات المتميزة وهي: (الأعمال، المعاملات القانونية الدولية، علوم وهندسة المنسوجات، الهندسة، علوم وهندسة الحاسبات، العلوم، الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الاجتماعية والإنسانية، الإعلام والاتصال، العلوم الصحية التطبيقية، التمريض، كلية الدراسات العليا).

أقرا ايضا      حصاد جامعة المنصورة الحديثة في 2021.. تطبيق الأنظمة الفطنة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *