التخطي إلى المحتوى

بدأت منذ قليل امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الإبتدائي، حيث يؤدى التلاميذ امتحان مادة اللغة العربية وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية التلاميذ من فيروس كورونا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عدد الأسئلة فى مادة اللغة العربية 20 سؤالًا والمقصد من الأسئلة قياس نواتج التعلم والمهارات التي اكتسبها الطالب خلال الفصل الدراسي الأول فى المنهج الدراسي، كما أن الأسئلة مختلفة من مدرسة لأخرى وتم وضعها من خلال الوزارة واختارت الإدارات التعليمية الأسئلة لكل مدرسة، فيما أوضحت المدارس أن الطالب يجيب عن الأسئلة فى نفس ورقة الامتحان.

وقد كانت قد انطلقت اليوم السبت امتحانات نصف الموسم الدراسي 2021/ 2022، لجميع طلاب صفوف النقل، حيث شددت وزارة التربية والتعليم، على جميع المديريات التعليمية بضرورة اتباع الاجراءات الوقائية بين التلاميذ والمعلمين اثناء فترة الامتحانات، كما شددت على ضرورة ارتداء الكمامات وعدم السماح لأي طالب بالدخول للجنة الامتحانية دون ارتداء الكمامة الطبية حفاظًا على سلامة سلامتهم. 

من جهته، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، أن جميع التلاميذ يحق لهم دخول الامتحانات حتي وأن لم يكونوا غير مسددين للمصروفات الدراسية، قائلا: «كل التلاميذ يدخلون الامتحانات في كل الأحوال».

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن التلاميذ الجرحى بفيروس كورونا لهم الحق في إرجاع الامتحانات.

وتابع: «يحق للتلاميذ مصابي فيرس كورونا تقديم عذر طبي مقبول كالعادة مثل اى عذر طبي آخر وتعاد لهم الامتحانات لاحقا». 

ونفي وزير التربية والتعليم، ما تردد من أنباء بشأن تخصيص لجان امتحانات خاصة للتلاميذ الجرحى بفيروس كورونا، مضمونًا أنه لا صحة لهذا الأمر، ولفت وزير التعليم، إلى أنه سوف يتم إرجاء الامتحانات للتلاميذ الجرحى بفيروس كورونا للدور الثاني بكامل الدرجات.

 

أقرأ أيضا| التعليم: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي  ستعقد بنظام الكتاب المفتوح
 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *