التخطي إلى المحتوى

تفقد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لجان مدارس «طلعت حرب الثانوية الصناعية، العجوزة الرسميِّة للغات، 6 أكتوبر الإبتدائية، والأورمان الإعدادية الثانوية»، حيث كان في استقباله عند وصوله سيد حمدان مدير عام الإدارة.

وأدى صباح اليوم طلَّاب الصف الرابع الابتدائي امتحان تَقييم مَادتي اللُغةِ العربيِّة والتربية الدينيِّة للترمِ الأوَّل، كما أدَّىٰ طُلَّاب الصف الأول الإعدادي امتحان مادتيّ الهندسة والتربية الدينيِّة.

كما انطلقت امتحاناتُ التعليم الفنيّ بتخصُّصَاتِهِ المُختلِفةُ «زراعي، تُحالي، صِناعي،  فُندُقي» للترمِ الأوَّل.

واطمئَنَ وكيلُ الوزارةِ على أبنائِهِ الطلَّاب، مضمونًا على تَوافرِ أجواءِ الرَاحَةِ والهدُوء بلجانِ الإمتحانات، والتِزامِ كافَةِ المُشاركينَ في العمليِّة الإمتحانيِّة بالدِّقَةِ في الشغلِ والجَدِّ والجِدِّيَة.

كما تفقد الحُجرةَ العَسكريِّة لمَدارِس التأسيِّس العسكري وشدد على تذليلِ جَميع العُقَأصبح وحَلِّ كَافةِ المَشَاكِل التي قد تُواجِهُ الطلَّاب أو تؤثِّرُ على سَيرِ الامتحانات، وإبلاغ غُرفة العمليِّاتِ بديوان المديريِّة، لمتابعة سَير عمليِّةِ الإمتحان والتواصل المُستمِر مع مُديري الإدارات لحلِّ أي مشكلات قد تواجِهُ اللجان أو الطلَّاب.

ويؤدي غدًا الأحد 16يناير طُلَّاب الصَف الرَابِع الإبتدائي مَادتي العُلوم والمَهَارات المِهنيِّة وطلُّاب الصَف الثاني الإعدَادي امتحان مَادتي العُلوم والتربية الفنيِّة.

وشدَّدَ على مديري عموم الإدارات بالمُرورِ اليوميّ لمُتابعةِ أعمال الإمتحانات، والتَنبيهِ على السادةِ مُديري المَدارس بالتعقيمِ اليومي للجان، ومَنعِ دخولِ المَحمول لأيِّ طَالبٍ، مع الإلتزام بالإجراءاتِ الوِقائيِّة والإحترازيِّة الصَادرةُ عن وزارة الصحةِ والسكَّان.

وقد كان قد تكفل امتحان اللغة العربية للفصل الدراسي الاول لطلاب الصف الرابع الابتدائي بمدرسة الشهيد عامر عبد المقصود الابتدائية الموالية لإدارة الدقى التعليمية بمحافظة الجيزة، في سؤال القراءة المتحررة، الحديث عن تأسيس 20 مدينة حديثة من مدن الجيل الرابع التي تتوزع بين معظم المحافظات لاستيعاب النمو المطرد فى السكان .

وجاء السؤال كالتالي: «تسعى الدولة إلى تأسيس 20 مدينة حديثة من مدن الجيل الرابع تتوزع بين معظم المحافظات لاستيعاب النمو المطرد في السكان، حيث تستهدف توفير الملايين من فرص الشغل المباشرة، كما أنها توفر الخدمات طبقا لأحدث تقنية حاضرة في العالم كما أنها تعمل على تقليل الزحام وتقليل
حركة المواطنين في الشوارع من خلال تقديم جميع الخدمات الحكومية عن طريق شبكة الإنترنت،
إن تلك المدن تعمل على خفض استهلاك الوقود وترشيد استعمال مصادر الطقة الأخرى حيث إنها
مدن صديقة للبيئة».

وقد كان قد انتهى طلاب الصف الرابع الابتدائي، اليوم السبت، من أداء امتحانات اللغة العربية، استنادا لنظام التعليم الحديث، بالفصل الدراسي الأول، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية التلاميذ من فيروس كورونا.

وأبدى التلاميذ سعادتهم ببساطة الامتحان، حيث أكدوا انه في متناول جميع التلاميذ وخالي من التعقيدات .
 

اقرأ أيضا| التعليم: امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي تقيس قدرة الطالب على إبداء الرأي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *