التخطي إلى المحتوى

أجرى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، جولة بمنطقة شرق القاهرة، تفقد خلالها عددًا من المحاور الحديثة ومن ضمنها محور الفريق محمد العصار ما بين عين شمس والمطرية، والذي يخدم مسار العائلة المقدسة باتجاه المسلة بالمطرية وشجرة مريم.  

 

اقرأ ايضا محافظ القاهرة يتفقد أعمال الإزاحة لتوسعة طريق «حسين كامل سليم» بألماظة

وتابع محافظ القاهرة خلال الجولة أعمال تطوير شارع الكابلات، وانتهاء أعمال إزاحة تعارضات محور المستشار عدلي منصور بحي المطرية، والذي يربط مساحة النزهة وحي السلام وعين شمس والمطرية بطريق شبرا بنها الحر، كما يمر المحور بالنزهة والسلام  وعين شمس وينتهي بميدان رنين بالمطرية.

ويمر الاتجاه العائد بكوبري عين شمس وشارع المشروع، الرابط بين عين شمس والمطرية، ثم شارع وسط البلد ثم مساحة المسلة بطول 6 كم، ومن المنتظر أن يُحدث المحور بعد انتهائه انفراجة هائلة للمرور وعمليات تنقل المواطنين بهذه المناطق.

 

كما تفقد محافظ القاهرة الأعمال الحالية لبدء التوسعة لربط محور مسطرد مع محور الخصوص، في داخل إطار خطة الدولة لفتح محاور حديثة لتيسير حركة المرور، وخلال الجولة تفقد محافظ القاهرة محطة المناولة الوسيطة بالمطرية والتي يتم تجميع القمامة بها لنقلها لمصنع تدوير النفايات بالسلام.

من منحى آخر، تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أعمال الإزاحة الحالية لتعارضات توسعة طريق حسين كامل سليم بألماظة وهو محور حيوي يربط بين شارع الثورة الذي يعد امتدادًا لمحور طريق السويس وأحياء المساحة الشرقية مصر الحديثة والنزهة ومدينة نصر.

 

وأكد محافظ القاهرة، أن هذا المحور سيسهم فى خلق شريان مرورى حيوى يؤدى إلى سيولة مرورية هائلة بالمساحة مشددًا على سرعة الانتهاء من الإزالات الحالية لتوسعة المحور بعد صرف التعويضات القانونية اللازمة .

رافق المحافظ في جولته م. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمساحة الشرقية وعدد من التنفيذين بالمحافظة .

 

 

من جهته من جهته، أكد إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمساحة الشرقية، أنه تم صرف تعويضات لـ231 عائلة من السكان بمسار توسعة شارع حسين كامل سليم بمصر الحديثة، وذلك بعد أن تقدموا بطلبات للتعويض من شامل 363 عائلة، وجارى السير في استكمال صرف التعويضات لعمل التوسعة للشارع تطبيق الهيئة الهندسية.

 

وأضاف نائب محافظ القاهرة، أنه تم التوسعة في المناطق التي بها منشآت حكومية مثل مؤسسة المياه، مشيرًا حتّى مقدار تعويضات السكان بمسار توسعة شارع حسين كامل بألماظة بلغ 187 مليون جنيه، وأنه يتم بدل السكان بالقيمة السعرية للمساحة استنادا لخبراء التقييم، وذلك لصرف البدل العادل والمناسب، مع إمكانية الحصول على وحدة سكنية بديلة إذا رغب السكان بمشروع جاردينيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *