التخطي إلى المحتوى

تحل اليوم ذكرى ميلاد النجم المتوفي الكوميديان سمير غانم، الذى رسم البسمة على وجوه كل جمهورة في شتي بقاع الوطن العربي.

ولديه سمير غانم؛ مخزونًا ضخمًا ومتغايرًا من الأعمال، حيث قدم ما يقرب من 160 فيلمًا، و50 مسرحية، و80 عملاً للدراما التليفزيونية والإذاعية، بعكس فوازير رمضان التي قدمها ما يقارب 10 مرات سواء كبطل أول في الثمانينيات والتسعينيات، أو مع مجموعة من نجوم الكوميديا بالستينيات والسبعينيات.

سمير غانم تطلع فى كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة (ثلاثى أضواء المسرح) الشهيرة، وهو فريق غنائى كوميدى لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة، روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة، وتم حل الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، اتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معًا فى عديدة مسرحيات كان أشهرها (المتزوجون)، وقد كان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية “أهلا يا دكتور”.

دنيا سمير غانم تحتفل بعيد ميلاد أبوها.. وعشرات الفنانين يشاركون بقلوب حزينة

تزوج سمير غانم من النجمة الراحلة دلال عبدالعزيز، وذلك بعد لقائهما معاً في مسرحية “أهلاً يا دكتور”، حيث نشأت بينهما رابطة حب، ولديهما ابنتان هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفاز باسم إيمي.

ضمت لائحة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية وفق استفتاء النقاد الصادرة بعام 1996، فيلمين شارك بهما، وهما “خلي بالك من زوزو، المذنبون”.

وشملت مسيرة سمير غانم الفنية أفلاما مثل “القلة يذهب للمأذون مرتين” و”أذكياء إلا أن أغبياء”، ومسرحيات مثل “المتزوجون” و”الأستاذ مزيكا”، ومسلسلات مثل “حكاية ميزو” و”الكابتن جودة”.

توفى الفنان سمير غانم فى 20 مايو عن عمر يناهز 84 عاما، حال تأثره بإصابته بمرض كوفيد-19. دون أن تعرف قرينته الفنانة دلال عبد العزيز التى فارقت الدنيا إثر نقلها هى الأخرى إلى المستشفى بعد إصابتها بفيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *