التخطي إلى المحتوى

خصصت وزارة الأوقاف خطبة الجمعة القادمة 21 يناير 2022م بعنوان : “ضوابط تشييد العائلة وسبل الحفاظ عليها” ، عملا على تقصي وتعزيز تماسك العائلة واستقرارها .
وأوضحت وزارة الأوقاف أن الخطبة تهدف لتقليص مخاطر التسرع في فسخ العلاقة الزوجية ، وبيان الآثار السلبية الناتجة عنه ، والأحكام الفقهية المتعلقة به ، وتعلم كيفية المحافظة على العائلة وأن يتحمل كل من الطرفين مسئوليته تجاه استقرار العائلة ، مع إعطاء كل ذي حق حقه.

مؤكده أن ذلك يأتي في داخل إطار التعاون والتنسيق بين الأزهر والأوقاف والإفتاء ، وحفاظًا على استقرار العائلة ، وإسهامًا في زيادة الإدراك الأسري والمجتمعي بقضايا العائلة ، ومعالجة مشكلاتها، وتعزيز تماسكها واستقرارها ، ودعمًا لمبادرة استقر ومودة” 

وفي محيط متصل واهتمام وزارة الأوقاف بالتمرين والتثقيف المستمر والتعامل مع العصر بأدواته ، مع أعلى مراتب حماية وحفظ منظومة القيم والأخلاق والآداب العامة ، تنطلق الخميس القادم الموافق 20/ 1/ 2022م ولمدة ثلاثة أيام دورة : “أخلاقيات وآداب التعامل مع السوشيال ميديا” ، لنخبة من العاملين بالمديريات الإقليمية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومستشفى الدعاة وهيئة الأوقاف المصرية بمعسكر أبي بكر الصديق بمحافظة الإسكندرية.
وتهدف الدورة إلى بيان أخلاقيات وآداب التعامل مع وسائل السوشيال ميديا في ظل تحديات العصر ، وسننشر لاحقًا أسماء الملتحقين بهذه الدورة.

اقرأ أيضا : الأوقاف: ندفع بالشباب في المواقع القيادية بعد تدريبهم | فيديو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *