التخطي إلى المحتوى

تمكنت  سلطات جمارك مهبط طائرات القاهرة الدولي من إحباط محاولتي تهريب، الأولى لعبوات دوائية غالية الثمن وسط قطع لحوم، و الثانية لكمية أخرى شبيهه في كيس به مستلزمات “حلاقة”، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهما وتحرير محضرين بالواقعة.

المحاولة الأولى، كانت أثناء انهاء الإجراءات الجمركية لركاب سفرية طيران الخطوط الأردنية القادمة من عمان، فاستوقف ياسر محمد إبراهيم رئيس القسم المعين علي لجنة الخط الأخضر إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية وانكرت ان بحوزتها ما يلزم الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وقام أحمد محمود البسيوني مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٢ بتكليف نورهان محمد فؤاد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة يدويا ما أدى إلى وجود أمبولات دوائية غالية الثمن مخبأه داخل كيس ووسط قطع من اللحوم.

وعلي نفس الطائرة استوقف تامر عادل أحمد رئيس القسم المعين علي اللجنة الجمركية أحد الركاب اثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة وأنكر أيضا أن حوزته ما يلزم الإفصاح عنه، وبتفتيش بعض حقائبة علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد صلاح رزق مأمور الجمرك ومحمد صابر رئيس القسم لم يتلاحظ لهما وجود شئ مخالف.

وقام أحمد البسيوني بتكليف جورج صفوت فرج مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا وبدقة خاصة التي لم توضع علي جهاز الفحص ما اسفر عن وجود كمية شبيهه من الأمبولات الدوائية داخل كيس به مستلزمات”حلاقة” خاصة بالراكب.

وأمر محمود عبد النبي عباس مدير الجمرك بتحرير محضري ضبط جمركي عكس الراكبة والراكب.

اقرأ أيضا: إحباط تهريب تُحف أثرية وكمية من الحشيش في مهبط طائرات القاهرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *