التخطي إلى المحتوى

قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة برفع آثار الحادث الذي وقع على طريق صلاح سالم أمام أرض المعارض، والذي أدى إلى تحطم سيارتين، وذلك في داخل إطار الحفاظ علي المظهر الجمالي للشوارع ورفع أي إشغالات تعوق حركة المرور والسير في الطرق الأساسية والميادين .  

من منحى آخر، تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال الإزاحة الحالية لتعارضات توسعة طريق حسين كامل سليم بألماظة وهو محور حيوي يربط بين شارع الثورة الذى يعد امتداد لمحور طريق السويس وأحياء المساحة الشرقية مصر الحديثة والنزهة ومدينة نصر.

وأكد محافظ القاهرة، أن هذا المحور سيسهم فى خلق شريان مروري حيوى يؤدى إلى سيولة مرورية هائلة بالمساحة مشددًا على سرعة الانتهاء من الإزالات الحالية لتوسعة المحور بعد صرف التعويضات القانونية اللازمة .

ورافق المحافظ في جولته م. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمساحة الشرقية وعدد من التنفيذيين بالمحافظة.

من جهته، أكد إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمساحة الشرقية، أنه تم صرف تعويضات لـ231 عائلة من السكان بمسار توسعة شارع حسين كامل سليم بمصر الحديثة، وذلك بعد أن تقدموا بطلبات للتعويض من شامل 363 عائلة، وجارى السير في استكمال صرف التعويضات لعمل التوسعة للشارع تطبيق الهيئة الهندسية.

وأضاف نائب محافظ القاهرة، أنه تم التوسعة في المناطق التي بها منشآت حكومية مثل مؤسسة المياه، مشيرًا حتّى مقدار تعويضات السكان بمسار توسعة شارع حسين كامل بألماظة بلغ 187 مليون جنيه، وأنه يتم بدل السكان بالقيمة السعرية للمساحة استنادا لخبراء التقييم، وذلك لصرف البدل العادل والمناسب، مع إمكانية الحصول على وحدة سكنية بديلة إذا رغب السكان بمشروع جاردينيا.

 

 

 

اقرا ايضا : محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي إحتشادات لمياه الأمطار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.